Tuesday, January 15, 2008

تفاؤل مصري قبل التوجه إلى غانا





أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر ثقته في قدرة منتخب بلاده المتوجه إلى غانا يوم الخميس على الاحتفاظ بلقبه في نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تنطلق الأحد المقبل.
وكان زاهر قد رافق المنتخب في جولته إلى البرتغال حيث خاض مباراة تجريبية تعادل فيها مع نظيره الأنغولي 3-3.
وقال زاهر: "نتوجه إلى غانا للمحافظة على اللقب وليس أي شيء آخر، لقد رافقت المنتخب في زيارته الأخيرة إلى البرتغال ووقفت عن كثب على استعداداته وأنا على يقين أنه جاهز تماماً للظهور بمظهر مشرف".
ورفض زاهر نبرة التشاؤم التي يطلقها البعض وقال إن ثقة الاتحاد المصري كبيرة في اللاعبين وجهازهم الفني مشيراً أن مباراة الكاميرون وهي الافتتاحية للمنتخب المصري في 22 الحالي ستكون مفتاح الوصول للأدوار النهائية مؤكداً أن شحاتة وجهازه الفني وضعوا الطريقة الملائمة لمواجهة الأسود وهي تختلف تماماً عما تابعه الجميع في المباريات الودية الأخيرة.
ومن جانبه رفض حسن شحاتة الإدلاء بأي تصريحات وحذا حذوه اللاعبون مؤكدين أن تعليمات شحاتة تمنعهم من الحديث وهو ما اغضب رجال الإعلام والمحطات التلفزيونية التي كانت بانتظار البعثة في مطار القاهرة.
من جانبه قال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر وهو الوحيد الذي أدلي بتصريحات صحافية إن الجهاز الفني راض عن الأداء في المباريات الودية الثلاث التي أقيمت خلال فترة الإعداد وجاءت متدرجة المستوى أمام ناميبيا ثم مالي وأخيراً أنغولا.
وأضاف غريب أن الجهاز كان يأمل الارتفاع بمستوى اللياقة البدنية وهو ما حدث وظهر في لقاء أنغولا بالتحديد.
ولكنه رفض الحديث عن اللاعبين مكتفياً بالتأكيد أن إبراهيم سعيد شفي تماماً من إصابته وسيدخل في التشكيلة الأساسية، ونفس الشيء بالنسبة لعمرو زكي الذي أصيب في لقاء مالي الودي بعد اصطدامه بحارس مرمى الخصم محمد سيدي بيه.
يذكر أن منتخب مصر يلعب في المجموعة الثالثة في كأس الأمم الأفريقية التي تضم معه منتخبات الكاميرون وزامبيا والسودان.

المصدر: وكالات

No comments: