Thursday, January 17, 2008

الانتربول يطلب القبض على الشاب مامي



الجزائر - طلبت الشرطة الدولية (انتربول) رسميا من الجزائر تسليمها مغني الراي الفرنسي الجزائري الشاب مامي الملاحق بموجب بطاقة توقيف دولية اصدرها القضاء الفرنسي وذلك لتسليمه للسلطات الفرنسية، على ما افادت الخميس صحيفة "النهار" الجزائرية.
وقالت الصحيفة ان الانتربول سلمت الطلب الى الادارة الوطنية للامن الجزائري التي اعلمت رسميا وزارة العدل.
وبدورها ابلغت وزارة العدل النائب العام في سعيدة (جنوب غرب الجزائر) حيث يوجد منزل اسرة الشاب مامي الذي يقيم حاليا في الجزائر.
وتعذر التأكد من الخبر من مصدر جزائري رسمي.
وكانت مذكرة توقيف دولية صدرت في 18 ايار/مايو 2007 في فرنسا بحق مغني الراي (40 عاما) باسمه الحقيقي محمد خليفاتي الذي لم يحضر حينها بموجب استدعاء القضاء في قضية ممارسة "العنف المتعمد" بحق صديقة سابقة.
واصدرت محكمة بوبينيي بالقرب من باريس مذكرة التوقيف الدولية بحق الشاب مامي (40 عاما) الذي لم يحضر بموجب استدعاء للمثول امام قاضي التحقيق في 14 ايار/مايو.
وقد اتهم الشاب مامي في 28 تشرين الاول/اكتوبر "بتعمد العنف والاحتجاز والتهديد بحق ضحية بهدف سحب شكوى"، واعتقل في جناح خاص بالشخصيات البارزة في سجن سانتي بباريس. وفي شباط/فبراير دفع الكفالة الضرورية لاطلاق سراحه ووضع قيد المراقبة القضائية.
واكد مصدر قريب من الملف انه اخذ عليه انه حاول ارغام صديقة سابقة على الاجهاض.
واوضح المصدر ان الضحية وهي مصورة صحافية متخصصة بالراي توجهت الى العاصمة الجزائرية خلال صيف 2005 لكنها احتجزت هناك في منزل احد اصدقاء الشاب مامي واخضعها طبيبان لعملية بهدف اسقاط الجنين لكن تبين لها عندما عادت الى فرنسا ان الجنين ما زال حيا فقررت الاحتفاظ به وهو الان طفلة في شهرها السادس عشر.
وفي تصريحات صحافية في حزيران/يونيو في فرنسا والجزائر اكد الشاب مامي رغبته في ان يحاكم في الجزائر بعد ان "فقد الثقة في القضاء الفرنسي".
وقال لصحيفة "كوتيدين دوران" "لم اعد اثق بالقضاء الفرنسي (..) اليوم انا في بلدي وانا اثق بقضاء بلدي واضع نفسي تحت تصرفه التام في حال قرر محاكمتي" منددا "بحملة شبه منظمة لوسائل اعلام فرنسية واوروبية" ضده بدافع وضعه كـ "نجم عربي".

No comments: