Tuesday, January 22, 2008

من عمر بن لادن الى والده اسامة: اتمنى ان تترك القنابل



واشنطن - قال عمر بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن انه يتمنى لو يستطيع والده ان يجد "طريقا اخر" لتحقيق اهدافه الا انه لا يعتقد ان والده ارهابي، حسب مقابلة بثتها شبكة "سي ان ان" الاثنين.
وفي مقابلة مع الشبكة الاميركية قال عمر بن لادن (26 عاما) بلغة انكليزية ركيكة انه لا يوافق على قتل المدنيين.
واضاف في المقابلة التي سجلت في القاهرة حيث يعيش "احاول ان اقول لوالدي اسلك طريقا اخر لتحقق هدفك. القنابل والاسلحة ليست طريقة جيدة لان يستخدمها احد".
وقال عمر الذي جلست الى جانبه زوجته البريطانية انه لم يتحدث الى والده منذ العام 2000 عندما غادر مركزا لتدريب عناصر القاعدة في افغانستان.
واضاف "اخبرته انني سأرحل وسأحاول ان اجرب الحياة وارى العالم الخارجي لانني كنت مع والدي منذ الصغر ولم ار او اسمع سوى ابي واصدقاءه". وتابع "قال لي والدي اذا كان هذا هو خيارك وقرارك، فماذا سأقول لك؟ اود لو كنت معي ولكن هذا قرارك".
الا ان عمر اكد انه لا يعتقد ان والده ارهابي. وقال "سابقا كانوا يسمونها حربا والان يسمونها ارهابا"، موضحا ان والده "يعتقد ان عمله هو مساعدة الناس (…) ولا اعتقد ان والدي ارهابي لان التاريخ يقول انه ليس ارهابيا".
وقال انه عندما كان والده يقاتل القوات السوفياتية في افغانستان، كانت الولايات المتحدة تعتبره بطلا.
وبالنسبة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، قال "شخصيا لا اعتقد ان هجمات 11 ايلول/سبتمبر كانت عملا صائبا، لكنها حدثت". واضاف "لا اعتقد ان الحرب في فيتنام كانت عملا صائبا. ولا اعتقد ان ما يحدث في فلسطين صائبا".
واكد عمر انه لا يعرف مكان وجود والده الا انه يشك في امكانية القبض عليه لانه يتمتع بدعم السكان المحليين.
وردا على سؤال حول ما اذا كان والده يعيش في المناطق الحدودية بين افغانستان وباكستان، قال "ربما نعم وربما لا". واشار الى ان "الناس هناك مختلفون (…) ولا يأبهون بالحكومة".
وقال عمر وهو الابن الرابع بين 11 ابنا لاسامة بن لادن من زوجته الاولى واحد 19 ابنا لزعيم تنظيم القاعدة، انه وزوجته البريطانية ينظمون سباقا للخيول في شمال افريقيا لنشر السلام.

No comments: