Tuesday, January 22, 2008

إقبال عالمي على رالي الاردن




تستعد مغامرة الأردن الأولى في بطولة العالم للراليات 2008 للاستفادة القصوى من تدفق آلاف السائحين والزائرين وهواة وعشاق رياضة الراليات حول العالم, مستفيدين من استمرار انخفاض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى حول العالم.
وبينما يرتبط الدينار الأردني بالدولار الأمريكي, لن تكون هناك قيمة أفضل للمال من هذا الوقت للزائرين والسائحين لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية, والتسوّق بأسعار أرخص بنسبة 20% من نفس الفترة من العام الماضي.
ووصل الدولار الأمريكي إلى مستويات منخفضة تجاه اليورو, وبات الجنيه الإسترليني يعادل دولارين, وبما أن غالبية هواة وعشاق الراليات سيفدون من أوروبا الغربية واليابان, فقد أصبح الأردن فجأة أكثر جاذبية لأعداد هائلة من السائحين والزائرين.
وقال الأمير فيصل بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لرياضة السيارات والهيئة المنظمة لرالي الاردن, الجولة الخامسة من جولات بطولة العالم للراليات لهذا العام:"إن الإعلان عن البتراء كإحدى عجائب الدنيا السبع والقيمة مقابل المال التي يحصل عليها السائح الآن, جعلت الأردن وجهة سياحية أكثر جاذبية".
وسيقام رالي الأردن بحلته الجديدة خلال الفترة من 24 ـ 27 أبريل/نيسان المقبل وفقاً للوائح وقوانين بطولة العالم للراليات, وقد أخذ بعين الاعتبار احتياجات مشجعي ومحبي الراليات عندما أعيد تصميم مسارات الرالي. ويقع المقر الرئيسي للرالي ومحطة الخدمة والصيانة وفنادق إقامة المراقبين على ضفاف البحر الميت, أخفض بقعة في العالم.
وتمر دروب رالي الأردن عبر مناطق عابقة برائحة التاريخ, بحيث يتمتع السائحون والزائرون بمشاهدة العديد من الآثار والطبيعة الخلابة, إضافة الى منافسات حامية من الطراز العالمي في الرالي.
وتعد العاصمة عمان واحدة من أكثر المدن الرئيسية المدهشة والمتطورة في الشرق الأوسط, وتبعد مسافة 40 كلم عن مقرات الرالي الرئيسية, وتضم المدينة الكثير من المواقع السياحية والترفيهية المتوقعة من عاصمة رئيسية عصرية.
ويشكل رالي الأردن الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات 2008, وتقام بطولة العالم للراليات لأول مرة في العالم العربي في العصر الحديث, علماً بأن المغرب قد استضاف جولة من جولاتها في عام 1976

No comments: