Tuesday, January 22, 2008

إنتر ويوفنتوس نهائي مبكر لكأس إيطاليا




يحمل الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم مواجهة مرتقبة بين إنتر ميلان ويوفنتوس، عندما يلتقيان ذهاباً الأربعاء على ملعب "سان سيرو" الخاص بالأول.
ومعلوم أن مباريات الكأس لا تحظى بالاهتمام الكبير في إيطاليا قبل الدور النهائي، إلا أن هذه القاعدة ستتغير في هذا اللقاء، بالنظر إلى قيمة إنتر بطل إيطاليا، ويوفنتوس العريق والعائد إلى الأضواء، محاولاً فرض نفسه مجدداً بين الكبار.
وأظهر الفريقان في الأدوار السابقة أنهما يأخذان بطولة الكأس على محمل الجد، وخصوصاً يوفنتوس الذي لا يشارك أصلاً في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، إضافة إلى أنه يبتعد عن إنتر متصدر الدوري بفارق 12 نقطة، لذا فهو يدرك جيداً أن أمله الوحيد للخروج بلقب في نهاية الموسم، قد ينحصر في الكأس المحلية.
من جهته، يعتبر مدرب إنتر روبرتو مانشيني أن هذه المسابقة تعد مسرحاً مهماً لإبقاء جميع عناصره في جهوزية تامة، إذ يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين بإمكانهم اللعب بشكل أساسي في المباريات المختلفة، وقد وجد بعضهم في لقاءات الكأس فرصة لإثبات حضورهم.
ويدخل إنتر وصيف الموسم الماضي المباراة مرشحاً نسبياً أكثر من منافسه، وذلك باعتراف مدرب "السيدة العجوز" كلاوديو رانييري الذي توقع امتحاناً صعباً لفريقه قائلاً: "سنفعل كل ما هو مطلوب منا للعبور إلى الدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار حتى النهاية".
وكان يوفنتوس قد تعادل مع إنتر (1-1) في لقائهما الوحيد هذا الموسم، ضمن بطولة الدوري على الملعب الأولمبي في مدينة تورينو.
وفي لقاء آخر يحل روما حامل اللقب ضيفاً على جنوى، في مباراة سيغيب عنها جمهور فريق العاصمة، الممنوع من الحضور إلى ملعب أصحاب الأرض لأسباب أمنية.
ولن تكون مهمة روما سهلة أمام فريق عنيد، يحتل المركز السادس حالياً على لائحة الترتيب العام للدوري، رغم أن زملاء فرانشيسكو توتي يقدمون كرة هجومية جذابة، مكنتهم من تعزيز مركزهم الثاني في البطولة الإيطالية.
ويلتقي الأربعاء أيضاً أودينيزي مع ضيفه كاتانيا، ويلعب الخميس لاتسيو مع ضيفه فيورنتينا.

No comments: