Friday, January 25, 2008

الحرب الرقمية: برنامج 'جهادي' جديد يؤمن اتصالات القاعدة عبر الانترنت


دبي - نشر موقع اسلامي كثيرا ما يستخدمه أنصار تنظيم القاعدة الجمعة نسخة محدثة من برنامج تشفير قال انه سيساعد المتشددين الاسلاميين في التواصل بشكل أكثر أمنا على الانترنت.
وقال الموقع ان برنامج أسرار المجاهدين 2 "هو أول برنامج اسلامي للتراسل الآمن عبر الشبكات. وهو يمثل أعلى مستوى تقني في التراسل المشفر."
والبرنامج الممكن تحميله مجانا من موقع منتديات شبكة الاخلاص الذي كثيرا ما ينشر رسائل للقاعدة نسخة أحدث من برنامج أسرار المجاهدين الذي أصدرته الجبهة الاعلامية الاسلامية العالمية في أوائل عام 2007 وهي جماعة مرتبطة بالقاعدة تمارس نشاطها على الانترنت. ودخول موقع منتديات شبكة الاخلاص يحتاج كلمة مرور.
وقال الموقع "قامت مجموعة الاخلاص التقني في شبكة الاخلاص الاسلامية بتطوير البرنامج واصدار هذه النسخة الخاصة دعما للمجاهدين عامة ودولة العراق الاسلامية خاصة."
ولم يتسن التحقق على الفور من مدى كفاءة البرنامج الجديد الصادر باللغة العربية في تأمين التواصل عبر البريد الالكتروني وغيره من أشكال الاتصالات. لكن بعض الخبراء حذروا من أن انتشار النسخة السابقة على نطاق واسع بين الاسلاميين وقراصنة الانترنت العرب قد يكون له دلالة.

No comments: