Saturday, February 2, 2008

كاكا: أنا قلق على باتو


كشف النجم البرازيلي ريكاردو كاكا عن قلقه الشديد حول مستقبل مواطنه وزميله في نادي ميلان الإيطالي باتو بأن لا يتمكن من تحمل الضغط الهائل الذي بدأ يفرض عليه من قبل وسائل الإعلام بالنظر إلى سنه الصغير.

وكان باتو البالغ من العمر 18 عاماً قد لفت الأنظار كواحد من أفضل المواهب الشابة البرازيلية في الفترة الأخيرة بعد تقديمه مستوى متميز في أول مبارياته مع ناديه الإيطالي ميلان أمام نابولي قبل أسبوعين حيث تمكن من تسجيل أول أهدافه قبل أن يجدد تفوقه ويسجل ثنائية في مرمى جنوا مطلع الأسبوع الماضي.

وبالرغم من أن باتو أثبت أنه قادر على تحمل الضغوط والاستمرار في تقديم أفضل المستويات إلا أن مواطنه كاكا عبّر عن قلقه من تأثير هذا الحجم الهائل من الضغط على مسيرة اللاعب الشاب الكروية في المستقبل حيث قال: "لقد أثقل باتو بحجم هائل من الآماال والتوقعات حول مستقبله الكروي والتي من الممكن أن تؤدي إلى تحطيمه في وقت مبكر جداً بسب الضغوط التي بدأت تنهال عليه، بصراحة أنا قلق جداً عليه".

وتابع الاعب الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي حديثه قائلاً: "لقد كان وضعي مختلفاً عند قدومي إلى ملان، حيث كنت بعمر 21 ولم أتمتع بمثل هذه الشهرة كما أن شرائي لم يكلف النادي مبلغاً كبيراً".

وحذّر كاكا من تحميل باتو هذا الكم من التوقعات خصوصاً بعد قيام البعض بتشبيه ظهور اللاعب البرازيلي الشاب بمواطنه الملقب بالظاهرة رونالدو وبانطلاقته في الكرة الأوروبية في منتصف التسعينيات، حيث شدّد كاكا على ضرورة إعطاء باتو الفرصة والمزيد من الوقت لإبراز المزيد من مهاراته وقدراته بصورة أكثر هدوئاً وبعيداً عن الضغوطات.

وختم كاكا بقوله: "في البرازيل بدأوا الحديث عن ولادة رونالدو جديد، وهنا أود أن أطلب من الجماهير التروي وانتظار نضوج باتو ليقدم أكثر من هذا المستوى الرائع الذي يقدمه حالياً".

No comments: