تعثّرالمتصدر وحامل اللقب ريال مدريد أمام مضيفه ألميريا وسقط بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب الأخير في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الهدفين، كل من خوانيتو في الدقيقة 15 ونيغريدو في الدقيقة 47.

وأوقف ألميريا بالتالي مسلسل انتصارات ريال مدريد والتي بلغت 8 على التوالي ملحقاً به الهزيمة الثالثة منذ انطلاق الموسم.

وأسدى ألميريا خدمة إلى برشلونة الثاني إذ جمد رصيد ريال عند 53 نقطة، وستتاح الفرصة للفريق الكاتالوني بالعودة إلى مسافة 6 نقاط من غريمه التقليدي في حال فوزه على أوساسونا الأحد.

الشوط الأول

شارك الفريق الملكي في هذه المباراة بمعظم نجومه، إذ أشرك شوستر، الهولندي سنايدر في خط الوسط وعلى الأجنحة راؤول غونزاليس والبرازيلي روبينيو وأمامهم الهولندي فان نيستلروي.

جاءت أولى الفرص في الدقيقة السادسة عندما استغل راؤول تقدم حارس ألميريا، ألفيس فأرسل كرة ساقطة من خارج منطقة الجزاء إلا أنها سقطت على سقف المرمى.

وفي الدقيقة 15، تمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل عن طريق خوانيتو. فبعد تمريرة قوية من الناحية اليسرى، أمام المرمى، فشل كانافارو في السيطرة عليها، وصلت الكرة إلى خوانيتو الذي لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الأول لفريقه.

وبدا أن كاسياس، حارس ريال، حال دون دخول الكرة المرمى، بعد أن تصدى لها بيد أن حكم المباراة احتسب الهدف لاجتياز الكرة خط المرمى.

وكاد ألميريا يضاعف النتيجة في الدقيقة 21 عندما تجاوز أورتيز، مهاجم ألميريا، كاسياس، لكن عودة مدافع الفريق الملكي الشاب ميغيل توريس الذي تصدى لكرة أورتيز أنقذت الموقف.

وكان ألميريا أفضل من حيث التنظيم وبناء الهجمات، وشكّل خطورة دائمة في جميع محاولاته الهجومية وسط عدم تركيز من جانب الضيوف الذين كان لهم فرصة خطرة في الدقيقة 26 من ضربة حرة على مشارف منطقة الجزاء لغوتي، لكن كرة الأخير مرت بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 35 توغّل روبينيو غير المراقب على الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء وسدد برعونة بين يدي الحارس ألفيس، حارماً فريقه من معادلة النتيجة.

وكانت آخر فرص الشوط الأول تسديدة قوية لغوتي من خارج منطقة الجزاء انبرى لها ألفيس ببراعة.

وعانى لاعبو ريال مدريد في هذا الشوط نتيجة لعدم فاعلية خط الوسط بأكمله، فبالكاد وصلت الكرة إلى فان نيستلروي في حين بدا الارتباك واضحاً على مدافعي الفريق الأبيض بسبب التغطية السيئة لديارا وغوتي.

الشوط الثاني

ودفع شوستر بالأرجنتيني غونزالو هيغوين في الشوط الثاني مكان رود فان نيستلروي الذي خرج مصاباً في نهاية الشوط الأول.

واستهل ألميريا الشوط الثاني بالهجوم منذ الدقيقة الأولى، وإثر تمريرة عرضية زاحفة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، أعاق كانافارو نيغريدو فاحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها نيغريدو بنجاح.

وكاد راؤول في الدقيقة 55 من تقليص النتيجة إثر تسديدة رأسية متقنة تألق دييغو ألفيس في التصدي لها.

ودفع شوستر في الدقيقة 63 بالبرازيلي خوليو بابتيستا مكان المدافع سالغادو علّه بذلك يعيد الحيوية إلى خط الوسط.

وفي الدقيقة 74، ترك سنايدر مكانه للغيني بالبوا الذي شكل خطورة كبيرة لدى أول كرة لمسها فتقدم على الجهة اليمنى ببراعة ورفع الكرة إلى راؤول المتواجد أمام المرمى، لكن الأخير أخطأ المرمى.

وتوالت الكرات الخطرة أمام مرمى ألميريا، وسط إصرار رجال شوستر على تقليص النتيجة، فكانت الفرصة الأخطر في الدقيقة 77 لغونزالو هيغوين الذي سدد بقوة على المرمى من مسافة قريبة، لكن براعة ألفيس حالت دون معانقة الكرة الشباك.