Wednesday, January 30, 2008

أمم افريقيا: قمة ساخنة بين تونس وانغول


يلتقي المنتخبان التونسي حامل اللقب عام 2004 والانغولي الخميس في تامالي في قمة ساخنة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول من نهائيات النسخة السادسة والعشرين لكأس امم افريقيا في كرة القدم المقامة في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل.

ويدخل المنتخبان المباراة بهدف واحد وهو حجز البطاقتين الاخيرتين الى الدور ربع النهائي وهما الاقرب اليهما بعدما خطا كل منهما خطوة كبيرة في المباراتين الاوليين بجمعهما 4 نقاط وضعتهما في صدارة المجموعة وجعلتهما على بعد نقطة واحدة من تخطي الدور الاول بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين السنغال وجنوب افريقيا.

واذا كان المنتخب التونسي قدم عرضا بوجهين مختلفين في المباراة الاولى امام السنغال بعدما سيطر على مجريات الشوط الاول وغاب في الثاني قبل ان ينتزع تعادلا ثمينا 2-2 في الدقائق الاخيرة، فانه كشر عن انيابه في المباراة الثانية وسحق جنوب افريقيا 3-1.

ويدرك المنتخب التونسي ان مهمته امام انغولا لن تكون سهلة ويتعين عليه اخذ الحيطة والحذر لمواجهتها بعد مباراتيها الرائعتين امام جنوب افريقيا والسنغال.

واوضح المدير الفني للمنتخب التونسي الفرنسي روجيه لومير "انغولا منتخب جيد ويلعب كرة قدم حديثة وبالتالي سنقدم مباراة جيدة امامه لاننا نلعب بدورنا كرة قدم من الطراز الرفيع".

وقال "حتى الان قطعنا خطوة كبيرة نحو ربع النهائي لكننا لم نتأهل بعد ويتعين علينا عدم الافراط في الثقة. يجب خوض المباراة المقبلة بجدية كبيرة لانتزاع بطاقتنا الى الدور المقبل".

لكن لومير سيجد نفسه مضطرا الى اجراء تغييرات الى التشكيلة بسبب التخوف من حصول الرباعي مجدي تراوي وصابر بن فرج وفرانسيليدو دوس سانتوس وكمال زعيم على الانذار الثاني وبالتالي الغياب عن الدور ربع النهائي في حال حجز "نسور قرطاج" بطاقتهم اليه.

ويملك لومير البدائل اللازمة في مختلف الخطوط، وهو سيستفيد من عودة مهاجم النجم الساحلي الصاعد امين الشرميطي الذي امضى عقوبة الايقاف لمباراتين بعد طرده في المباراة الاخيرة في التصفيات امام السودان 2-3 في الخرطوم.

ويبدو أن لومير يريد اشراك الشرميطي للدخول في اجواء المنافسة لحاجته الماسة الى خدماته في الدور ربع النهائي.

واشرك لومير 17 لاعبا من اصل الـ23 المشاركين في النهائيات في المباراتين الاوليين ووحدهم الشرميطي الموقوف وسيف غزال ومهدي مرياح ووسام العابدي والحارسان عادل النفزي وايمن المثلوثي لم يشاركوا في المباراتين السابقتين.

وتعقد تونس امالا كبيرة على هدافها دوس سانتوس الذي فك صيامه عن التهديف بتسجيله ثنائية في مرمى جنوب افريقيا رافعا رصيده الى 10 اهداف في العرس القاري بفارق 4 اهداف عن حاملي الرقم القياسي الكاميروني صامويل ايتو والعاجي لوران بوكو.

من جهته، أكد مدرب تونس المحلي نبيل معلول "انا متخوف من مواجهة انغولا، نحن الان في وضع صعب الى حد ما، فالتعادل يكفينا للتأهل وضمان الصدارة، لكننا نخشى استسهال المهمة من قبل اللاعبين".

في المقابل، ضرب المنتخب الانغولي بقوة منذ البداية وكان في طريقه الى تحقيق الفوز على جنوب افريقيا عندما تقدم عليها بهدف نجم مانشستر يونايتد الانكليزي الجديد مانوتشو حتى الدقيقة 87 حيث استقبلت شباكه هدف التعادل، ثم ابهر المتتبعين عندما حول تخلفه صفر-1 في الشوط الاول امام السنغال الى فوز مستحق 3-1 بفضل ثنائية مانوتشو وهدف لنجم الاهلي فلافيو امادو.

وأدت الخسارة الى استقالة مدرب السنغال البولندي الاصل الفرنسي الجنسية هنري كاسبرجاك.

ويسعى المنتخب الانغولي الى تحقيق انجاز تاريخي ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الاولى في 4 مشاركات له حتى الان ،حيث فشل في المرات الثلاث السابقة في تخطي الدور الاول، كما يطمح الى تأكيد أحقيته ببلوغه نهائيات كأس العالم قبل عامين في المانيا، وكذلك رفع معنويات لاعبيه خصوصا وانه سيستضيف النسخة المقبلة عام 2010.

وأكد مدرب انغولا المحلي اوليفيرا كونسالفيش ان عوامل كثيرة ساهمت في النتائج الرائعة التي يحققها المنتخب الانغولي في غانا ابرزها الاستعداد الجيد للنهائيات.

وقال "ابرز العوامل التي قادتنا الى هذه النتائج هي الاستعداد الجيد للبطولة بالاضافة الى الدعم الكبير للمسؤولين في الحكومة الانغولية والذين كافأوا اللاعبين بشقة لكل واحد منهم مع مكافآت مالية عندما تأهلوا الى المونديال".

وتابع كونسالفيش الذي يشرف على تدريب انغولا منذ عام 2003 "لا يجب ان ننسى الاستقرار الفني والتشكيلة التي تضم اغلبها لاعبين محترفين في اوروبا".

يذكر ان محترفي انغولا في اوروبا يلعبون في اندية مغمورة باستثناء مانوتشو الذي ينتظر رخصة العمل للانتقال من بترو اتلتيكو الى مانشستر يونايتد الانكليزي.

وفرض مانوتشو حتى الان نفسه نجما في صفوف منتخب بلاده وكذلك البطولة بتسجيله ثلاثية ما يؤكد ان مدرب مانشستر يونايتد السير اليكس فيرغوسون كان على صواب عندما ضم هذا المهاجم الصاعد الى صفوف "الشياطين الحمر".

ولا يختلف هداف الاهلي المصري فلافيو امادو عن مانوتشو وهو لعب دورا كبيرا في مباراتين جنوب افريقيا والسنغال الى جانب زميله في الفريق المصري جيلبرتو وزي كالانغا وموريتو.

وفي المباراة الثانية، يلتقي المنتخبان الجريحان السنغال وجنوب افريقيا في مباراة الامل الاخير حيث يمني كل واحد منهما النفس بخسارة احد طرفي المباراة الثانية لحجز بطاقة الدور ربع النهائي.

وتأمل السنغال في تحقيق الفوز بهدفين او ثلاثة اهداف وخسارة تونس بهدف او هدفين لانتزاع بطاقة الدور المقبل، فيما تطمح جنوب افريقيا الى الهدف ذاته لكن بشرط خسارة انغولا.

وتخوض السنغال المباراة بقيادة لامين ندياي مساعد المدرب كاسبرجاك المستقيل من منصبه، وهي ستحاول تفادي الخروج من الدور الاول للمرة الاولى منذ عام 1986 في مصر.

وتشارك السنغال في النهائيات للمرة الثانية عشرة في تاريخها وهي خرجت مرتين فقط من الدور الاول عامي 1986 و1986، حيث حلت رابعة اعوام 1965 و1990 و2006 وثانية عام 2002 وخرجت من ربع النهائي اعوام 1992 و1994 و2000 و2004.

وقال كاسبرجاك (61 عاما) "اتحمل كامل المسؤولية عن مستوى هذه النتائج. لقد خاب امل المشجعين السنغاليين. لقد قدمت استقالتي من اجل إحداث شيء ما في المنتخب السنغالي مع ان ذلك قد يؤثر على اللاعبين في المباريات المقبلة".

واضاف "الوضع حرج جدا لكن فرصة التأهل لا تزال قائمة. كان هدفي بلوغ المباراة النهائية، ويمكن اعتبار ما حصل فشلا. لا استطيع هضم هذه الخسارة لاني اصبو دائما الى الفوز. بعد خيبة الامس، فكرت مليا وقلت لنفسي قد اكون انا السبب. قد تكون ادارتي للمجموعة هي السبب، ولهذا قلت لنفسي يجب علي ان اطلق الحرية للاعبين".

وتواجه السنغال خطر الخروج من الدور الاول للمرة الاولى في النسخ الخمس الاخيرة.

اما مدرب جنوب افريقيا البرازيلي كارلوس البرتو باريرا فقال "حسابيا لا نزال نملك املا في التأهل على الرغم من ان التعادل بين تونس وانغولا يؤهلهما معا الى الدور المقبل"، مضيفا "ما يجب علينا فعله هو نسيان المباراتين الاوليين والعمل بجدية ومحاولة الفوز في المباراة المقبلة".

وتابع "لا يجب ان ننسى بان لاعبي المنتخب شباب ولا يملكون الخبرة الكافية لكن ستكون لهم الكلمة في المستقبل".

يذكر ان جنوب افريقيا حاملة اللقب عام 1996 على ارضها، فشلت في بلوغ الدور ربع النهائي في النسختين الاخيرتين وتحديدا منذ عام 2002.

دبي تشيّد أطول جسر مقوس في العالم


دبي - اعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي انها ستباشر قريبا بناء جسر جديد فوق الخليج الذي يشطرها قسمين سيكون اطول برج مقوس في العالم وذلك قبالة موقع دار الاوبرا التي تنوي الامارة انشاؤها.

ونقلت الصحف الاماراتية الصادرة الاربعاء عن رئيس مجلس ادارة الهيئة مطر الطاير قوله ان الجسر الذي ستبدأ اعمال بنائه في اذار/مارس المقبل، سيبلغ طوله 1600 متر وعرضه 64 مترا وكلفته ثلاثة مليارات درهم (817 مليون دولار).

وقالت الهيئة لدى عرض تصاميم الجسر الذي سيكون سادس معبر فوق "خور دبي" الخليج الضيق الذي يقسم المدينة شطرين، ان التصاميم مستوحاة من الكثبان الرملية، وتجسد ايضا انبعاث النغمات الموسيقية نظرا لموقع الجسر قبالة مشروع دار الاوبرا.

وبحسب التصاميم التي وضعتها شركة "اف اكس اف" الاميركية، سيتالف الجسر من قوسين متتاليين غير متوازيين من حيث الطول والارتفاع، يبلغ طول اكبرهما 205 امتار.

واضافة الى خدمته موقع الاوبرا، سيربط الجسر وسط المدينة باحياء جديدة تشهد طفرة عمرانية كما من شانه ان يساهم في مكافحة ظاهرة الازدحام المروري الخانق في الامارة التي تشهد فورة اقتصادية كبيرة.

وسيتالف الجسر من 12 مسارا تتوسطها مسارات لمترو دبي تفصل بين خطوط الذهاب والاياب، على ان يستغرق تنفيذه اربع سنوات

تقارير : جولي حامل بتوأم


أفادت تقارير صحفية النجمة الأمريكية أنجلينا جولي حامل بتوأم.

وكانت النجمة قد ظهرت مع صديقها النجم براد بيت في احد الحفلات مؤخرا وقد بدت زيادة الوزن في جسمها واضحة وبينما احتسى بيت مشروبات كحولية اكتفت النجمة بقارورة مياه معدنية.

و جولي لها من صديقها ابنة تدعى شيلوه و ثلاثة ابناء بالتبني.

يذكر ان جولي تحدثت مؤخرا عن رغبتها في تبني طفلة جديدة من أحد المناطق الإفريقية.

هند صبري في اول مسلسل تلفزيوني


تستعد الفنانة هند صبري لتصوير بطولة أول مسلسل تلفزيوني لها ويحمل عنوان "بعد الفراق" ويشاركها البطولة الفنان خالد صالح، والعمل من تأليف محمد أشرف، وإخراج شيرين عادل.

المسلسل مكون من 30 حلقة وسيتم عرضه في شهر رمضان القادم.

وتدور قصة المسلسل حول علاقة حب تربط بين فتى وفتاة يسكنان في حي واحد إلا أن الأيام تفرقهما وتتغير مراكزهما الاجتماعية والعلمية ليعمل الفتى كصحافي في إحدى الجرائد، وتعمل الفتاة كخادمة في المنازل فيفترقا لسنوات تحاول فيها الفتاة التخلص من واقعها وتغييره كي تعود الى حبيبها وتكون مناسبة له.

الفنان المصري احمد السقا ينفي وجود خلافات بينه وبين زوجته


نفى الفنان المصري الشاب أحمد السقا الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة حول وجود خلافات بينه وبين زوجته.

وأكد السقا: "لا توجد خلافات بيني وبين زوجتي فهي مجرد شائعات لا أحب الحديث عنها لأن حياتي الخاصة ملك لي أنا وزوجتي وابننا فقط والكل يعلم هذا عني ولن أسمح لأحد بأن يجعل من بيتي مادة للتسلية أو الشائعات".

ويجدر الذكر انه ترددت في الوسط الفني اشاعة تؤكد أن هناك خلافات بين السقا وزوجته "مها الصغير" بسبب إتخاذها قرار بخلع الحجاب، حيث تردد أن السقا غضب بشدة من هذا القرار خاصة أن زوجته أرتدت الحجاب فترة زمنية طويلة تجاوزت الأربعة أعوام

Tuesday, January 29, 2008

TweakNow RegCleaner Professional 3.6


البرنامج الرائع الذي يرجع جهازك كما كان اول مره يقوم بتصليح الاخطا ءوحذف الملفات الغير مهمه من الجهاز ليعطيك افضل


The Registry is a heart and soul of any Windows system. It contains information that controls how your Windows appears and how it behaves. Most applications today use registry to store configuration and other important data. When you install an application, a new registry entries will be created. This entries will automatically be deleted when you uninstall the application. Unfortunately, it is not always work that way.
Sometimes, you will find that some applications fail to remove their own registry entries. This entry will become obsolete. After a long period, after installing and uninstalling a lot number of applications, your Windows registry will contain a large number of obsolete entries. This will significantly increase the registry size and thus will slowdown your computer, because Windows will need more time to load, search, and read data from registry. To keep your computer in top performance, it is recommended to periodically clean your Windows registry.
TweakNow RegCleaner Professional Features:
Fast: using a high performance engine, TweakNow RegCleaner quickly scan your registry to find obsolete entries.
Accurate: using complex algorithm TweakNow RegCleaner accurately identify obsolete entries.
Secure: TweakNow RegCleaner automatically create backup file before deleting obsolete entries from your registry.
Flexible License: TweakNow RegCleaner available in two licenses, commercial and non commercial (free).

عمرو دياب ينفي التوقيع مع روتانا



أَكَّد الفنان المصري العالمي عمرو دياب أنه لم يوقع مع شركة روتانا أو غيرها لإنتاج ألبومه الغنائي الجديد.

ونفى دياب أنه لم ولن يتحالف مع أحد ضد أحد، ولا يدير معارك مع غيره عبر الهاتف، وليس لديه عميل مزدوج في الوسط الفني، وأنه ليس مطالباً بتأكيد وطنيته، موضحاً أن مهمته الوطنية كانت ومازالت هي إسعاد جمهوره العريض بفن أصيل.

وطالب دياب الإعلام بعدم الزج بأبنائه الذين نشأوا على حب واحترام الوطن، وعدم تسليط الضوء عليهم.

وتأتي تصريحات عمرو دياب من خلال منشور إعلامي قام بإرساله مكتب وكيل أعماله حسام لطفي لجريدة وشوشة المستقلة المصرية، بعد قيامها بنقل عن إحدى المطبوعات الخليجية صور له مع أبنائه تعترض خصوصيته، وتصريحات مغلوطة ليس لها أساس من الصحة
.

يايا توريه: مازال برشلونة قادراً على اللحاق بريال مدريد


- صرح لاعب منتخب ساحل العاج وبرشلونة الإسباني يايا توريه أن بإمكان فريقه اللحاق بغريمه التقليدي ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري رغم حاجز التسع نقاط الذي يفصلهما عن بعض.

وقال توريه الذي يتصدر منتخب بلاده المجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية " برشلونة يمتلك فريق رائع ويستطيع التعامل مع هذا الوضع في الدوري" وأضاف " تعويض فارق التسع نقاط أمر صعب لكنهم ليسوا بعيدين عنا، لذا يتوجب علينا الفوز بجميع مبارياتنا القادمة لأن الريال فريق قوي جداً ويملك الرغبة بإحراز اللقب"

وتابع "إن وضع البرشا صعب للغاية حالياً، وطلبت من صامويل إيتو أن نعود في أسرع وقت ممكن للفريق، لكن يتوجب علينا أولاً تقديم كل ما لدينا لبلدينا"

لكن لاعب الوسط المتألق مع منتخب بلاده اعترف أنه من الصعب عليه التفكير بناديه والمنتخب في وقت واحد، وقال" من الصعب علي التفكير ببرشلونة حالياً، فتركيزي منصب حول بلدي وأن أقدم أقصى جهدي من أجل الفوز بكأس الأمم الإفريقية"

وأضاف "أنا سعيد لكون الأمور تسير جيداً هنا، لكن اللعب في هذا البطولة صعب ويتطلب منك أن تعطي كل ما لديك, فهنا يتواجد لاعبون من أعرق الأندية الأوروبية مثل ريال مدريد وتشلسي وبرشلونة، وكل سنة يرتفع مستوى هذه البطولة أكثر فأكثر

بايرن ميونيخ مهتم بالحبسي


كشف بيتر هاريسون مدير أعمال الحارس الدولي العماني علي الحبسي لصحيفة "ذي نيوز أوف ذي ورلد" الإنكليزية أن بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم اتصل به بهدف سؤاله عن إمكانية الحصول على خدمات موكله في نهاية الموسم.

وقال هاريسون: "هناك اتصالات عدة من أندية أجنبية وخصوصاً من ألمانيا. سنعمل على المسألة خلال الصيف المقبل".

ويدافع الحبسي عن ألوان بولتون الإنكليزي منذ 2006، إلا أنه رغم مستواه الرفيع فهو يلعب دور البديل للفنلندي يوسي ياسكالاينن، إذ لم يشارك إلا في أربع مباريات هذا الموسم منها واحدة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أمام بايرن ميونيخ نفسه (2-2) على ملعب "أليانز أرينا" الخاص بالأخير ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الإتحاد الأوروبي حيث برز بشكل لافت.

ويبحث الفريق البافاري عن حارس ثان ليكون احتياطياً للشاب ميكايل رينسينغ الذي سيحل أساسياً مكان أوليفر كان بعد اعتزال الأخير في نهاية الموسم الحالي

مصر تسعى لحسم التأهل بعلامة كامل


يسعى المنتخب المصري حامل اللقب إلى تأكيد انطلاقته القوية وحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي للنسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم عندما يلاقي زامبيا الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

والفوز على زامبيا يمنح المصريين العلامة الكاملة في المجموعة، حيث ضرب الفراعنة بقوة في النسخة الحالية فألحقوا خسارة كبيرة بالكاميرون 4-2 في الجولة الأولى، وسحقوا السودان بثلاثية نظيفة في الثانية، وبات يكفيهم التعادل لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي وصدارة المجموعة.

وضمن المجموعة ذاتها، تلعب الكاميرون مع السودان في تامالي في قمة ساخنة يطمح من خلالها الأخير إلى إنقاذ ماء الوجه على اعتبار أن حظوظه في التأهل باتت صعبة جداً حيث يتعين عليه الفوز على الكاميرون بفارق أربعة أهداف مع خسارة زامبيا أمام مصر.

أما الكاميرون فتمني النفس بتأكيد صحوتها بعد التعثر أمام مصر وتحقيق الفوز لبلوغ ربع النهائي مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراة الفراعنة وزامبيا علماً بأن التعادل يكفي "الأسود غير المروضة" شرط تعادل أو خسارة زامبيا.

مصر تدافع عن لقبها

في المباراة الأولى، أبدى المنتخب المصري منذ بداية البطولة أنه جاء إلى غانا من اجل الدفاع عن لقبه بطلاً للقارة السمراء وإحراز لقب سادس يعزز به رقمه القياسي بعد أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006، وهو بالتالي يسعى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي لتصدر المجموعة عن جدارة ورفع معنويات لاعبيه قبل الدور ربع النهائي.

وقال المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة "لم نتأهل حتى الآن ويجب أن نعرف أن مهمتنا أمام زامبيا لن تكون سهلة كونه يضم العديد من اللاعبين المميزين وهو بحاجة ماسة إلى الفوز لانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور المقبل".

وتابع "لم تحسم الأمور في المجموعة والمنتخبات الأربعة تملك حظوظاً لبلوغ ربع النهائي وحتى امتيازنا بحصد 6 نقاط لا يشفع لنا بالمرور إلى الدور المقبل وهذا دليل على شدة المنافسة في المجموعة".

وأضاف "الأنظار متجهة لنا بشكل كبير بعد الفوزين الكبيرين على الكاميرون والسودان، لذلك يجب أن نؤكد أحقيتنا بهذا الاهتمام وتوخي الحذر في التعامل مع المباراة لأن زامبيا لن تكون خصماً سهلاً، لكن ما يهمنا هو تقديم عرض أفضل من المباراتين السابقتين لحجز بطاقتنا إلى الدور المقبل".

وبخصوص المنتخب الذي يفضل مواجهته في ربع النهائي، قال شحاتة "ليست لدي أي مشكلة، فأي منتخب سيقع معنا في ربع النهائي سنواجهه لأننا هنا من اجل الاحتفاظ باللقب، وبالتالي يجب أن نفوز على جميع المنتخبات التي نواجهها".

وعلى الرغم من الفوزين المدويين على الكاميرون والسودان، فإن وسائل الإعلام المصرية غير مرتاحة لأداء منتخب بلادها، وقال شحاتة في هذا الصدد "شيء طبيعي أن تكون هناك انتقادات، فكل شيء يصب في مصلحة المنتخب. وسائل الإعلام تطالب بالمزيد ومن جهتنا نبذل كل ما في وسعنا لإرضائها والشعب المصري بأكمله".

وتملك مصر أكثر من ورقة رابحة لتحقيق ايجابية في مقدمتها هدافها حتى الآن لاعب الوسط حسني عبد ربه صاحب 3 أهداف في صدارة الهدافين إلى جانب المغربي سفيان العلودي والكاميروني صامويل ايتو والانغولي مانوتشو.

ومن الأوراق المهمة في تشكيلة شحاتة نجم الأهلي محمد أبو تريكة الذي دخل بديلاً في المباراتين الأوليين ونجح في تسجيل ثنائية في مرمى السودان، والقائد احمد حسن الذي دخل بديلاً في المباراة الأخيرة بعدما استنفد عقوبة الإيقاف وعمرو زكي وعماد متعب ومحمد زيدان.

منتحب زامبيا يتمسك بالأمل

من جهته، يسعى المنتخب الزامبي إلى تحقيق الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة ومحو الصورة المخيبة بعد الخسارة أمام الكاميرون 1-5 في الجولة الثانية.

وأكد مدرب زامبيا باتريك فيري "مباراة مصر حاسمة وهي أملنا الأخير في التأهل إلى الدور ربع النهائي، سنلعب من اجل الفوز وانتظار نتيجة مباراة الكاميرون والسودان لمعرفة مصيرنا".

وتابع "مباراة الكاميرون يجب أن ننساها خصوصاً خط دفاعنا الذي ارتكب أخطاء بالجملة ودفعنا ثمنها بالخماسية التي دخلت مرمانا".

وأضاف "أمام مصر يجب أن يكون دفاعنا أكثر تركيزاً، فالهجوم المصري يضم لاعبين لا يستهان بهم واخطر بكثير من الكاميرون فقد سجلوا 7 أهداف حتى الآن وهذا دليل على قوتهم".

الأسود تخشى صحوة السودانيين

وفي المباراة الثانية، ستحاول الكاميرون استغلال المعنويات المهزوزة لدى السودان، وتحقيق فوز يضمن لها التأهل إلى الدور ربع النهائي مباشرة في حال تعثر زامبيا أمام مصر.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة للكاميرون لأنها تريد تأكيد صحوتها فضلاً عن أنها تسعى إلى إحراز اللقب الخامس في تاريخها بعد أعوام1984 و1988 و2000 و2002.

كما تشكل المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى مدرب الكاميرون الألماني اوتو بفيستر الذي يعرف الكرة السودانية جيداً من خلال تدريبه المريخ حيث قادها الموسم الماضي إلى الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي التي خسرها أمام الصفاقسي التونسي.

وأكد بفيستر أن مهمة الكاميرون "لن تكون سهلة أمام السودان، كلنا نعرف ماذا فعلته الكرة السودانية في الكؤوس الأفريقية الموسم الماضي من خلال تأهل الهلال إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك المريخ إلى الدور النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي"، مضيفاً "السودان ليس لديه شيء يخسره فهو سيلعب من أجل تحقيق فوزه الوحيد في النسخة الحالية وإنقاذ ماء الوجه بعد الخسارتين أمام زامبيا ومصر، كما أنه لا يزال يتشبث بأمل ضئيل في بلوغ الدور المقبل".

وأضاف "وضعنا هذه الأمور في الحسبان وسنسعى إلى تحقيق الفوز لضمان بقائنا في البطولة، ولم نظهر بوجه مشرف في المباراة الأولى لكننا عوضنا في الثانية. لم يكن لدي الوقت الكافي للوقوف على التشكيلة الأساسية للكاميرون وذلك لقصر فترة إشرافي على إدارتها الفنية. الكاميرون تملك مزيجاً من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة بمعنويات عالية وهم مصممون على مواصلة الصحوة".

وسيحاول مهاجم الكاميرون وبرشلونة الإسباني صامويل ايتو تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية الذي يتقاسمه مع العاجي لوران بوكو وهو 14 هدفا.

وكان ايتو عادل هذا الرقم في المباراة الأخيرة أمام زامبيا عندما سجل الهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

السودان تتمنى تحقيق المعجزة

ولن يكون منتخب السودان لقمة سائغة أمام الكاميرون، وهو وإن كان قد خسر أمام زامبيا ومصر بنتيجة واحدة صفر-3 فإنه قدم عرضاً جيداً واثبت أنه قادر على مقارعة الكبار.

ويملك المنتخب السوداني فرصة ضئيلة لتخطي الدور الأول وهي فوزه على الكاميرون بفارق 4 أهداف مع خسارة زامبيا أمام مصر وهو أمر صعب تحقيقه بل ربما يكون من المعجزات فيما لو تحقق، خصوصاً الفوز على الكاميرون بفارق 4 أهداف.

ويبقى العزاء الوحيد للسودان بطل 1970، إنهاء مشاركته في النهائيات بنتيجة ايجابية علماً بأنه يخوض النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1976.

القرقوري يعتزل اللعب الدولي



أعلن طلال القرقوري، مدافع نادي قطر القطري ومنتخب المغرب لكرة القدم اعتزاله اللعب دولياً بعد الخروج المخيب لمنتخب بلاده من الدور الأول لنهائيات النسخة السادسة والعشرين من بطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في غانا.

وقال القرقوري البالغ من العمر 31 عاماً: "حان الوقت لاعتزال اللعب دولياً وترك الفرصة للاعبين آخرين لحمل المشعل والدفاع عن ألوان المنتخب المغربي"، مضيفاً: "فكرت جيداً في القرار كما أن أصدقائي نصحوني بالاعتزال دولياً".

وكان القرقوري من الركائز الأساسية لخط دفاع المنتخب المغربي وقائداً للأخير وساهم في بلوغه المباراة النهائية للنسخة الرابعة والعشرين في تونس عام 2004، بيد أنه لم يلعب أي مباراة في النسخة الحالية في غانا إذ فضل عليه المدرب الفرنسي هنري ميشال المدافع أمين الرباطي.

ونفى اللاعب أن يكون اتخاذه لقرار الاعتزال بسبب عدم إشراكه في النهائيات القارية في غانا، وقال: "أن ألعب أساسياً أو لا، يعود إلى المدرب، وقراراته أحترمها جيداً لأنه أدرى بظروف كل مباراة. أعتقد بأنه حان الوقت لاعتزال اللعب دولياً والتركيز على مشواري مع الأندية".

وبدأ القرقوري مسيرته مع الرجاء البيضاوي عام 1996 وأحرز معه لقب بطل الدوري المحلي 4 مرات أعوام 1996 و1997 و1998 و1999 ومسابقة دوري أبطال أفريقيا عامي 1997 و1999، قبل أن ينتقل في كانون الأول/ديسمبر 1999 إلى باريس سان جرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية بيد أن تجربته معه لم تكن ناجحة وشهدت مشاكل كثيرة مع مسؤولي النادي فخاض معه 10 مباريات في نهاية موسم 1999-2000 و11 مباراة مطلع موسم 2000-2001 وأعير بعدها إلى أريس سالونيك اليوناني الذي لعب معه 11 مباراة.

وعاد المغربي إلى باريس سان جرمان وبقي معه حتى كانون الثاني/يناير 2003 خاض خلالها 29 مباراة في الدوري ثم انتقل إلى سندرلاند الإنكليزي لمدة 6 أشهر لعب خلالها 8 مباريات وعاد مرة جديدة إلى باريس سان جرمان لموسم واحد (2003-2004) فلعب 27 مباراة وساهم في إحرازه الكأس المحلية.

وانضم القرقوري إلى تشارلتون الإنكليزي ولعب معه 3 مواسم خاض خلالها 77 مباراة وسجل 8 أهداف لكنه تركه بعدما هبط إلى الدرجة الثانية لينضم إلى قطر القطري، علماً بأن النادي اللندني أعاره في نيسان/أبريل 2006 إلى الغرافة القطري لمدة 6 أشهر.

وتأخر القرقوري في فرض نفسه في تشكيلة المنتخب المغربي وذلك بسبب تواجد نور الدين النيبت الذي كان قائداً ولاعباً أساسيا في التشكيلة، وانتظر الأول نهائيات أمم أفريقيا 2004 ليضمن مشاركته أساسياً في المنتخب في ظل اعتماد المدرب المحلي آنذاك بادو الزاكي على 5 مدافعين إلى جانب النيبت وعبد السلام وادو ووليد الركراكي وحسين خرجة.



بقلم: رائد قاسم

اتصل بي احد الأصدقاء وهو في قمة نشوته وزهوه، قائلا بأنه قد حدثت معجزة في حسينية الغميري بالعوامية (1) في منطقة القطيف السعودية وانه من الواجب أن نذهب إلى هناك لنيل البركات! استحسنت الفكرة فذهبنا سويا. عند وصولنا شاهدنا عشرات السيارة والحافلات.. نظرنا رجالا ونساء وشيوخا وأطفالا.. جميعهم جاءوا من كل فج عميق ليشهدوا المعجزة التي لا ينكرها إلا النواصب والعلمانيين وحملة الفكر المادي! إنها على وجه العموم إحدى المعاجز والكرامات (2) الكثيرة التي لا تحدث إلا للنساء والأطفال غالبا في بلادنا! والتي تقع في اغلب الأحيان في غمرة التفاعل العاطفي في موسم عاشوراء وغيره من المناسبات الدينية الكثيرة والمتعددة التي يحييها المسلمون الشيعة على مدار العام.

دخلنا إلى الغميري! تساءل صاحبي: اوليست هذه حسينية خاصة بالنساء؟ قلت: نعم.. ولكن في مثل هذه المواقف والأحداث فان الاختلاط الممنوع بين الجنسين يصبح مباحا، فعند الضرورات تباح المحظورات! فان منعنا الرجال من دخول الحسينية بحجة حرمة الاختلاط، حرمانهم من نيل البركة! فلا باس منه إذن بقيود وضوابط، لذلك قرروا رفع الحظر عن الاختلاط بين الرجال والنساء مؤقتا لكي لا يأثموا بمنع الذكور من جني بركات هذه المعجزة!

دخلنا للحسينية.. رأينا عشرات الفتيات والنساء والرجال والأطفال متحلقين حول نخلة!عاكفين على مسح أيديهم وثيابهم بجذعها! اندفعت لسؤال أي من الحاضرين، ولأني لا أمارس التمييز بين الرجال والنساء في مثل هذه الظروف فقد هممت بالتحدث إلى إحدى الفتيات ولكني تنبهت إلى انه قد تحدث لي مشكلة عويصة! وسيقولون باني انتهز الفرصة لمغازلة الفتيات اللاتي كشف الكثير منهن وجوههن في حالة نادرة! طبعا ليتسنى لهن مشاهدة المعجزة! ولربما على اثر ذلك يصدرون قرارا بمنع دخول الذكور إلى الحسينية! سدا للذرائع ودرئا للمفاسد! فقلت في نفسي سأتحدث مع احد الفتيان! فنهرني صديقي قائلا "توخ الحذر! فحتى محادثتك للأولاد الصغار بها حرج كبير وستثار حولك الظنون! وستكون عليك لا لك!"

نظرت من حولي فوجدت شبانا مفتولي العضلات وعلى وجوههم يرتسم العبوس! فقلت في نفسي الأسلم أن انتظر فرصة سانحة لأتحدث مع احد الشبان الذين تجاوزوا العشرين عاما! على أن يكون شاربه غليظ وذقنه مرسل!

وبعد جهد جهيد عثرت على احدهم فسألته: هل وجدت شيئا من آثار الدم المبارك؟ فقال: في الحقيقة لم أر شيئا! ولكن أصدقائي وجدوا منها بضع قطرات ولكنها الآن جفت على ما يبدوا!

ثم توجهنا إلى شجرة الكنار، فوجدنا عليها رجالا ونساء كثيرين! وفي وسطهم احد الشبان المتدينين ينظم عملية التبرك بالشجرة المباركة، لكي لا تحدث تجاوزات لا يحمد عقباها!.. جاء دوري للتمسح بالشجرة المباركة ودمها بعد طول وقوف وازدحام شديد، حاولت أن اغنم شيئا من الدم المقدس فلم احصل على نتيجة، قلت في نفسي لعل إيماني ضعيف! انتظرت دور صاحبي لعله يجد منها مغنما إلا انه عندما انتهى من طقوس القداسة قال لي لم احصل إلا على هذه البقع التي لا لون لها وسوف احتفظ بها للبركة!

وقفت بمحاذاة جانب الرجال ورحت اسأل كل من أرى عيني تلامس عيناه ما إذا كان قد وجد شيئا من هذا الدم السماوي فأجابني الجميع بالنفي! وتجرأت بالتحدث إلى امرأة! بعد التأكد من أنها تجاوزت الخمسين عاما وسألتها عن ما شاهدته، فأرتني مناديل ورقية بيضاء قائلة: لقد جف الدم المبارك يا بني! يا لسوء حظي! قلت لها:انتظري الكرامات القادمة!

التقيت بشبان جاءوا للفرجة وتفريج الهم والتأمل في مخلوقات الله! أرجو أن لا تفهموني وتفهمونهم خطا! فهؤلاء الشبان الطيبون لم يأتوا للتحرش بالفتيات أبدا! إنهم شباب ذكور يعيشون كغيرهم في معترك حياة اجتماعية منغلقة وعلاقات إنسانية رتيبة، فكل شي قديم ومتهالك ومكرر، وشكل الحياة اعتيادية طوال العام، ويكاد يعيشون في وضعية نادرة، فكل شي أما حرام وأما مكروه وأما غير مقبول وأما مخالف للتقاليد والأعراف وأما.. وأما..حتى الأعياد والمناسبات لا يشعرون بها إلا إذا غادروا بلادهم الكئيبة، بيد إنهم عندما سمعوا بهذه الكرامة جاءوا على عجل من اجل أن يتذوقوا طعم التغيير والخروج من النسق المتصلب والالتزام الخشن بالأنظمة المقومة لسلوك الفرد، فكان تجمع النساء والرجال في مكان واحد، وتحت سقف واحد بدون حواجز، ومشاهدتهم للفتية والفتيات والرجال والنساء وهم بوضع أشبه ما يكون بالطبيعي أمر غير طبيعي بحد ذاته! ونظام لم يألفوه! مما رسم البسمة والسعادة على وجوههم! فالأنثى لا يرونها ولا يسمعون صوتها بل ولا يكادون يشعرون بطيفها، هاهم يرونها الآن! لها لسان وشفتان! عينان وأذنان! تتكلم وتسمع وترى وتشاهد! في مشهد متناقض مع صورة المرأة التي يشاهدونها في كل مكان.. كائن يسير على هيئة الأشباح! بلا شخصية أو كيان معترف به سوى كونها أنثى! وهم لأول مرة يشاهدون صبيان لم يرونهم من قبل، فالكثير من الأولاد لا يخرجون من بيوتهم إلا قليلا، خوفا من الذئاب البشرية التي لا تخلوا منها شوارع وأزقة مجتمع الفضيلة!

على وجه العموم زودوني مشكورين بقطع من الشجرة وملابس ممرغة بدم المعجزة أو الكرامة، فعرجت إلى احد المستوصفات الخاصة لتحليلها، وبعد يوم من الانتظار ظهرت النتيجة! قالت لي أخصائية المختبر إنها ليست دماء بل افرازات نباتية!

التقيت بأحد الأصدقاء الذين يمتلكون خبرة في شئون الزراعة فأكدوا لي بان ما شوهد من هذه الأشجار وأمثالها ليست سوى إفرازات نباتية تحدث أحيانا، خاصة في فصل الشتاء! عرضت هذه النتيجة على صديقي فقال لي: قد يكون كلامك صحيحا ولكن لما هذه الإفرازات الحمراء في أيام عاشوراء؟ ثم ما رأيك بالسحابة التي ظلت جاثمة في سماء الحسينية أكثر من يوم! ثم ما رأيك بالأضواء الغريبة التي رأتها الحاضرات ولم يعرف مصدرها! ثم ما رأيك بحادثة الماء المبارك الذي تدفق من إحدى عيون جزيرة تاروت قبل أيام وشفى أناس كثيرين؟ والدماء التي سالت من احد جدران حسينيات النساء في بلدة القديح المجاورة؟!

***

الإنسان دائما ومنذ القدم كان مؤمنا بالخوارق والمعجزات، ولعل في سيرة أقوام الأنبياء دلالة على ذلك، خاصة سكان البوادي، الذين لا يرون عادة سوى الصمت الموحش في الصحراء، لذا فقد كانوا مشدودين للمجهول الذي سيدفعهم لتغيير واقع حياتهم المرتبط بوحشة الصحراء وسكونها الرهيب، أما عند سكان الحواضر والواحات فقد كانت المعجزات – كعصا موسى وطب عيسى ونار إبراهيم وقرآن محمد- بمثابة دليل لا ريب فيه على وجود قوة خارقة غير منظورة تفوق مستوى التقدم والرقي الذي بلغته تلك الأقوام في أزمانها.

لقد كان الوصول إلى القمر قبل 70 عاما ضربا من الخيال والحلم المستحيل، ولكن خلال أربعين عام تحول إلى حقيقة لا ريب فيها، لقد شدت الإنسان منذ نشأته الأساطير والأحلام والأوهام، وداعبت خياله قصص الجان والمخلوقات الغريبة وسباحتها في الفضاء اللامتناهي وانتقالها بسرعة مهولة من مكان لآخر، واتصالها بعضها البعض على بعد مسافات شاسعة، لقد كان الإنسان يعتقد بان الجن أرقى منه، إلا انه استطاع بعقله الجبار أن يفوق الجن قوة وعلما وجبروتا، فكان أن غزا الفضاء وقطع الأمصار بساعات محدودة، وأصبح أهل الشرق يكلمون أهل الغرب، وكلما حدث في أقصى الأرض واقعة عرف بها أدناها، وتحول العالم المترامي إلى مدينة واحدة.. لقد غدا المستحيل حقيقة، وصار الحلم واقعا ملموسا، وتحول الوهم إلى مشهد حي متحرك.

لا ينكر من حيث المبدأ إن هناك أشياء غريبة وعجيبة في هذه الكون، لأنه ببساطة عبارة عن عوالم مرتبطة يبعضها، والبشر الذين رحلوا عن الحياة الدنيا ليسوا سوى أمواتا بأجسادهم إلا إنهم قريبين منا، ما يزالون أحياء، يدركون ما كانوا عليه وما آلوا إليه، محتفظين بمهاراتهم وقدراتهم، ولكن لا بد أن نتوصل للطريقة التي نستطيع من خلالها التواصل معهم، ومن هنا عرف الإنسان الرؤيا والتنجيم وتحضير الأرواح والجن والعفاريت وسائر المخلوقات الأثيرية، إذ يمكن الاتصال بهم والتعامل معهم والاستفادة منهم من خلال العلوم الروحانية التي عرفها الإنسان منذ قديم الزمان.

لا احد ينكر تأثير الأرواح الخيرة على البشر، سواء في حياتهم الأرضية أو الأثيرية، كما يتأثر الإنسان بالمخلوقات الغير منظورة بشكل أو بآخر، كما أن ثمة العديد من الظواهر التي لم يوجد لها تفسير علمي ورغم ذلك لم ينكرها إلا القلة من العلماء الماديين، أتذكر إن قناة الجزيرة القطرية عرضت قبل مدة تحقيقا عن العاصمة الروسية موسكو وكان مما جاء فيه التطرق لكنيسة قديمة بنيت قبل مئات السنوات، وكيف إنها برغم الحروب والدمار الذي تعرضت له المدينة لم تصب بأي أذى! وكيف إن لينين أمر بإزالتها ولكنه تراجع عن قراره دون إبداء أية أسباب! وشاهدت في بيروت كنيسة أو قبر لراهبة مسيحية، قيل إنها مقدسة لدى المسيحيين لأنها والحي الذي تتوسطه لم تتعرض لأذى خلال الحرب الأهلية الطاحنة، ولم تصب بأي قذيفة أو طلقة نار، كما سلمت كافة المنازل التي تحيط بها، وقبرها اليوم مزارا ومعلما سياحي ورمزا مقدسا لدى مسيحيي لبنان والمنطقة.

إن معظم الظواهر اللاحسية جرى ويجري تبويبها كعلم معترف به يدرس في اكبر الجامعات والمعاهد، وأنشئت من اجله العديد من مراكز البحوث والدراسات، لقد تعامل معها العلم باعتبارها ظواهر لا بد من تفسيرها وإدراجها تحت بنود علمية متفق عليها، فظهر علم الباراسايكلوجيا (ما وراء الطبيعة) والعلم الروحي الحديث، الذي يهتم بدراسة الظواهر الميتافيزيقية، التي ليس له تفسير علمي محدد، ولا تندرج تحت لواء مجال علمي معين، كما يهتم بدراسة الروح الإنسانية والحياة بعد الموت، باعتبارهما حقيقة مجردة لا لبس فيها، وهكذا بدا العالم المستنير في التعامل العقلاني مع الظواهر الغير طبيعية واللامحسوسة، بعيدا عن قيم الخرافة واللامعقول، والتضخيم والتهويل، أتذكر انه قبل سنوات طويلة كان المتطرفون يشيدون بسذاجة كيف أن الإمام الخميني (رحمه الله) تنبأ بانهيار الاتحاد السوفييتي قبل انهياره بخمس سنوات، وكيف أن ذلك من كرامته وغرائبه! بيد أنهم لم يعرفوا أن التنبؤ أصبح علما من العلوم التي تدرس في أرقى الجامعات والكليات، وان له مواد ومناهل لا بد من تلقيها، وان الكثير من المحللين والمفكرين تنبئوا بسقوط الاتحاد السوفييتي قبل وبعد الإمام الخميني، من بينهم كاتبة ألمانية، أوردت ذلك في احد كتبها قبل ظهور علامات انهيار الكتلة الشرقية بسنوات! كما تنبأ بعض الكتاب العراقيين باحتلال الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للكويت أوائل الثمانينات وحذروا من ذلك ولكن لم يسمع لهم احد.

إن معظم الظواهر الغير طبيعية يجري الآن معالجتها والنظر إليها والتعامل معها على أساس إن لها تفسيرا علميا لا بد من الوصول إليه، لتبويبها في احد العلوم المعروفة أو جعلها أساس لتخصص علمي جديد دو معطيات حقيقية متفق عليها، ومن هنا نشأت الكثير من العلوم الطبيعية والإنسانية خلال العشرين سنة الماضية، بينما المجتمعات الإسلامية ما تزال تتعاط مع الظواهر اللاحسية بسذاجة لا نظير له، ولعل ما حدث في حسينية الغميري شاهدا على ذلك!

إن مجتمعاتنا الإسلامية ما تزال أسيرة للخرافات والشعوذات، يكسب منها المئات بل الآلاف من الذين يأكلون ويشربون ويتنعمون بأموال السذج والبسطاء وفاقدي الأمل، ولعل قناتي شهرزاد وكنوز دليل على ذلك، فعندما يفقد الإنسان بارقة الأمل وينعدم رجاءه في التغيير، فانه لا إراديا يتجه نحو التمسك بقشة، لا فائدة ترجى منها، قد تمنحه الأمل بيوم الخلاص وتعيد له الحياة من جديد، لعله بها يتخلص من ضعفه وبؤسه وشقاءه وقهر وعوزه. لعله يتمكن بها من تحقيق أحلامه وآماله، والنساء المسلمات العربيات باعتبارهن العنصر الأكثر سحقا وتخلفا وانحطاطا إنسانيا وحضاريا، وأكثر عرضة للإيمان بالخرافات والأوهام التي ليس لها وجود سوى في عقولهن البائسة وكياناتهن المحطمة، التي تحيى بوسط محيط اجتماعي جبل على تحطيمهن وتدميرهن والنظر إليهن باعتبارهن كائنات سخيفة... هنا يتجه الإنسان المرأة إلى المكر والخديعة، فهي سلاح الضعفاء.. هنا تتجه المرأة المسحوقة إلى اللامعقول لتحقق بها المعقول!.. هنا تتجه المرأة المحاصرة حتى مماتها إلى اللاحسي لتحقق به الحسي! تتجه إلى ما وراء الطبيعة لتحقق بها أحلامها الطبيعية المشروعة! لتتأصل هذه المعتقدات في الذات الأنثوية عبر الأجيال لينتج عنها كائن إنساني معوق اسمه المرأة!

إن المرأة البائسة اليائسة من كل شي تتوجه بعقلها اللاواعي نحو الاتصال بالجن والعفاريت والإيمان بالظواهر الغير مثبته علميا وتتوسل بالأرواح التي تعتقد بأنها سوف تخلصها من الجحيم الذي تعيش فيه.. تعقد الأمل على الأرواح العليا لعلها تغنم منها شيئا وتحقق لها حلما، بعد أن سدت أمامها كافة الأبواب والفرص وحوصرت في زاوية معتمة لكونها أنثى.

لذلك يلاحظ إن الرجال – بشكل عام - اقل عرضة بنسبة كبيرة من التأثر بهذه الأوهام، ولعل حادثة حسينية الغميري دليل على ذلك، فالحضور النسائي كان طاغيا أمام الرجال الذين بدا حضورهم متواضعا، فيما عجت أزقة الحسينية بالشبان المراهقين الذين جاءوا بدافع الفضول ومرافقة أخواتهن وأمهاتهن لمشاهدة الوهم الذي اسمه كرامة حسينية في جذوع أشجار عقيمة.

لقد قرأت في صحيفة اليوم السعودية أن اقتناء الأحجار الكريمة يزداد في أيام الامتحانات! وخاصة من النساء! قلت في نفسي وهل استفاد منها أبناء هؤلاء الذين يتاجرون بها يا ترى! ومثلما قال احد الخطباء المفوهين متسائلا إذا كانت هذه الخواتم تجلب الأرزاق فلماذا إذن لا يستفيدون منها هم أنفسهم ليزداد رزقهم وتتوسع تجارتهم؟!

وتنتشر في المجتمعات الدينية الشيعية ظاهرة رسائل الجوال، التي تحث على نشر كرامات الأئمة والتحذير من كتمانها، وقد أفتى السيد علي السيستاني - الذي يعد اكبر مرجع ديني للشيعة- ببطلانها وعدم العمل بها على نحو الإطلاق، ومن الواضح إن هناك فئة تغنم الكثير من المال والنفوذ من جراء استمرار الإيمان بهذه الأوهام، لذلك تعمل على إشاعتها واستمراريتها، وتمارس الإرهاب الروحي والقمع الوجداني بحق كل من يخالفها ويقف في طريقها.

قبل أيام شاهدت خبرا يقول بان عام 2008م هو عصر الرحلات الفضائية السياحية! وان الانتهاء من بناء أول مركبتين فضائيتين سيتم خلال شهرين أو ثلاثة أشهر، ليشرع الباب أمام السياحة في الفضاء بمبالغ تبدأ من 200 ألف دولار! أما شعوبنا المسكينة فإنها ما تزال تعيش الماضي السحيق، منشغلة بصراعات انتهت ولم يعد لها وجود! مشغولة بأناس عرجوا إلى بارئهم ولم يبقى لهم سوى تاريخهم الذي قد يكون مشرقا هنا ومظلما هناك! تبحث عن آثارهم، حتى لو كانت أوهاما ليس لها وجود سوى في العقول التي تسبح في أرجاء التاريخ الذي لن يعود أبدا.

في ظل مجتمعا مسحوق! وبنا تحتية محطمة! لا يجد الإنسان سوى التمسك بالخرافات والأوهام علها تزيح عن كاهله إحساسه المرير بالضعف والهون والانحطاط، في ظل انعدام الحرية والحقوق المشروعة سيظل إنساننا حائرا.. هائما على و جهه حتى يتبين له ويوقن إن الحرية حق، والحرية دين، والحرية حياة، والحرية وجود، الحرية روح، الحرية إنسان، والحرية امرأة.

رائد قاسم

***

هوامش

(1) إحدى مدن محافظة القطيف- شرق المملكة العربية السعودية- تضم أرجائها أشجار مزروعة منذ 200 عام، أي منذ أن وهب احد الأمراء السعوديون شاطئ الرامس لأهالي العوامية ليتخذوه منطقة زراعية كبرى، ذات ملكية عامة، في أول نظام اشتراكي يطبق حتى اليوم في الخليج، الأمر الذي جعل التوارث على ملكية الأراضي الزراعية يجري وفقا للعرف السائد، دون الاتكاء على نظم قانونية واضحة، مما أدى إلى نشوء صراعات كبيرة حول ملكية منطقة الرامس الزراعية ما بين أطراف حكومية وشعبية، ما تزال تجاذبانها حتى الآن ولم يتم التوصل لحلول جذرية، وقد أفرزت بعض هذه الأشجار مواد طبيعة نتيجة لمرورها بفصل الشتاء وبعض العوامل الأخرى التي يعرفها الخبراء الزراعيون، فظن البسطاء إنها إحدى كرامات عاشوراء، وعزز من هذه القناعات تزامن هذه الإفرازات مع أيام إحياء ذكرى عاشوراء في الخليج وبقية البلدان الإسلامية.

(2) يفرق علماء العقائد بين المعجزة والكرامة، ومن أهم الفروقات، إن المعجزة من مختصات الأنبياء، وإنها من علامات النبوة، بينما الكرامة من الممكن أن يتحلى بها أي عبد صالح، والمعجزة غالبا ما تبقى وتستمر ما دام صاحبها حي، بينما الكرامة لها وقت مخصوص، وتنقضي بعد ذلك. ( راجع كتب العقائد)

الحياة الخاملة تعجل الشيخوخة


واشنطن - الاشخاص الذين يمارسون نشاطا بدنيا خلال فترات الفراغ يبدون اصغر سنا بعشر سنوات من الاشخاص الخاملين وفقا لدراسة علمية نشرت الاثنين في الولايات المتحدة.

وقام باحثون في كلية "كينغز كوليدج" في لندن بدراسة شملت 2401 من التوائم البيض من ذكور واناث اخضعوهم لاسئلة عن مستوى نشاطهم الجسماني ووضعهم الاجتماعي والاقتصادي وما اذا كانوا يدخنون.

كما قاموا بفحص الحمض النووي الريبي (دي.ان.اي) لكل من هؤلاء لمعرفة طول التيلوميرات في الكريات البيضاء وهي التي تشكل الجهاز المناعي.

والتيلومير هو سلسلة دي.ان.ايه توجد على اطراف اذرع الكروموزومات (الصبغيات) وهي تزداد انكماشا مع تقدم العمر وعندما تصبح قصيرة جدا تبدا الخلية في الاصابة بالعجز.

ويقدر ان طول التيلومتر ينكمش سنويا بمعدل 21 نوكليتيد او وحدة بنيوية في المتوسط.

وفي مجموعة التوائم التي خضعت للدراسة تبين ان طول التيلومير كان اقصر لدى الذين كانوا اقل نشاطا خلال اوقات فراغهم عن الذين كانوا يستغلون هذه الاوقات في ممارسة الرياضة كما لاحظ الاطباء الذين سينشر بحثهم قريبا في نشرة "ارشيف اوف ناشونال مدسين" (ارشيف الطب الوطني) التي تصدرها "ذي امريكان مديكال اسوسييشن" (الجمعية الطبية الاميركية).

واشارت الطبيبة لين تشيركس المشرفة الرئيسية على البحث الى ان "هذه العلاقة بين طول التيلومتر والنشاط البدني بقيت قوية بعد اخذ مؤشر كتلة الجسم وعامل التدخين والوضع الاجتماعي والاقتصادي في الاعتبار".

واوضحت ان "متوسط اختلاف طول التيلومتر بين الانشط في المجموعة (199 دقيقة اسبوعيا من التمارين الرياضية في المتوسط) والاكثر خمولا (16 دقيقة من النشاط الرياضي اسبوعيا) كان 200 وحدة بنيوية".

واضافت "بعبارة اخرى فان طول التيلومتر لدى الاكثر نشاطا كان بمثل طوله لدى الاصغر منهم سنا بعشر سنوات".

واظهر تحليل اخر لحالة توأمين احدهما كان خاملا والاخر نشيطا خلال اوقات فراغهما وجود نفس مستوى الاختلاف في طول التيلومترات.

ولاحظ الاطباء ان النشاط الجسماني يمكن ان يقلل الضغوط النفسية ومن ثم تأثيرها على التيلومترات وعلى آلية الشيخوخة.

واشاروا الى ان "توصيات السلطات الطبية الاميركية بممارسة النشاط البدني المعتدل لمدة 30 دقيقة خمسة ايام في الاسبوع على الاقل يمكن ان يكون لها فوائد طبية كبرى".

واضافوا ان "نتائج دراستنا تؤكد الاهمية الشديدة لهذه التوصيات"

مصطفى شعبان يستعد لوش تانى


اتفق النجم مصطفى شعبان على بدء تصوير الفيلم السينمائى الجديد (وش تانى) فى مطلع شهر مارس القادم.

(وش تانى) تأليف محمد حفظى ويعد ثالث التجارب التى تجمع مصطفى شعبان بالمخرج احمد سمير فرج بعد تجربتيهما السابقتين (الكود 36 )و( جوبا).

و الفيلم الجديد يدور فى نفس القالب (الاكشن)رغم فشل التجربتين السابقتين .

وكان قد قرر مصطفى شعبان اغلاق ملف اخر افلامه (جوبا) الذى استقبلته دور العرض السينمائى فى سباق عيد الاضحى المبارك ولم يحقق الايرادات المنتظره منه بالاضافة لتعرضه لهجوم قاس من قبل النقاد والمتابعين .

إيمي تستعد للجنس اللطيف


بدأ المطربة والممثلة الشابة إيمي تصوير فيلمها الجديد بعنوان "الجنس اللطيف" أول فبراير.

و الفيلم بطولة حنان مطاوع وعزت أبو عوف وغسان المولى.. و سيناريو وحوار رفيق باسل وإخراج مازن الجبلي.

والفيلم يتحدث بشكل عام عن الحرية من خلال فتاتين تواجهان العديد من الصعاب في الحياة من خلال أحداث غير متوقعة .

يذكر أن إيمي كان لها تجربتان ، الأولى من خلال فيلم "كامل الأوصاف" مع عامر منيب والمخرج أحمد البدري.. والثانية في فيلم "ما تيجي نرقص" مع يسرا والمخرجة إيناس الدغيدي.

ميرفت أمين تصور كلمة حق


بدأت الفنانة ميرفت أمين تصوير المسلسل التليفزيوني الجديد "كلمة حق" و تجسد ميرفت في المسلسل شخصية زوجة بسيطة، تشاء الظروف أن توضع في مشكلة ألا وهي أنها تكون الشاهد الوحيد علي جريمة مقتل شاب علي يد ابن أحد الأثرياء، حيث يحاول والده بكل الوسائل منعها من الشهادة ضد ابنه.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل.

يشارك ميرفت بطولة "كلمة حق" سامي العدل، والفنان الكبير حسن حسني، والممثلة الشابة راندا البحيري، وزيزي البدراوي، وإبراهيم يسري، وزيزي مصطفي و المسلسل من اخراج سامي محمد علي، والعمل من تأليف بسيوني عثمان.

Friday, January 25, 2008

Bulld Duzer


الحجم : 196 كيلوبايت
نوع الملف : Jar
الصنف : لعبة

رونالدينيو يعود إلى الملاعب الأسبوع المقبل



أعلن نادي برشلونة الإسباني الخميس أن نجمه البرازيلي رونالدينيو سيعود إلى الملاعب الأسبوع المقبل وقد يشارك مع فريقه في المباراة ضد فياريال في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.
وأكد برشلونة في بيان أن اللاعب "يمر حالياً في المرحلة الأخيرة من فترة النقاهة وقد زال الألم الذي يعاني منه في ركبته اليسرى، وسيكون على استعداد للمشاركة في المباراة ضد فياريال الأسبوع المقبل بعد أن أظهرت جميع الفحوصات التي أجريت له انه في وضع جيد".
وكان رونالدينيو ابتعد عن الملاعب منذ مطلع العام الحالي لإصابته في ركتبه اليسرى وغاب بالتالي عن المشاركة في 6 مباريات حتى الآن، وسيغيب أيضاً عن المباراتين المقبلتين ضد فياريال في ذهاب ربع نهائي الكأس، وضد أتلتيك بلباو الأحد ضمن بطولة الدوري المحلي.

متعب يتمنى التألق وسونغ متفائل




يتمنى المهاجم المصري عماد متعب إحراز الأهداف لمنتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين لكرة القدم، التي تستضيفها غانا حالياً، فيما أبدى ريغوبير سونغ قائد الكاميرون تفاؤله، رغم هزيمة منتخب الأسود أمام نظيره المصري في المباراة الأولى لهما.
متعب الورقة الرابحة في هجوم الفراعنة
يعتبر مهاجم الأهلي عماد متعب ورقة رابحة في تشكيلة المنتخب المصري، حيث يملك مؤهلات فنية عالية وسرعة خارقة، تساعده كثيراً في زعزعة أقوى خطوط الدفاع، وهز الشباك من مختلف الزوايا وفي أي لحظة، كما أنه يتميز بتمريراته الحاسمة، والتي كانت إحداها وراء الهدف الثاني الذي سجله زميله مهاجم هامبورغ الألماني محمد زيدان في مرمى الكاميرون (4-2) في الجولة الأولى.
وكان متعب ساهم بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده اللقب قبل عامين، خصوصاً بثنائيته في مرمى كوت ديفوار في المباراة التي انتهت بفوز مصر (3-1) والتي كانت جواز السفر إلى الدور ربع النهائي.
وبزغ نجم متعب (22 عاماً) في العام 2001، عندما ضمه مدربه الحالي حسن شحاتة إلى صفوف منتخب الشباب، الذي كان يستعد لخوض تصفيات كأس العالم للشباب، التي أقيمت نهائياتها في الإمارات عام 2003، إذ لفت متعب الأنظار بموهبته وإمكاناته الفنية الرفيعة، خصوصاً في إنهاء الهجمات، حتى بات هداف الفريق الأول، وقاده إلى الفوز ببطولة أفريقيا للشباب التي أقيمت في بوركينا فاسو، وتوج هدافاً للبطولة.
وجاءت نهائيات كأس العالم للشباب لتمنحه بريقاً لفت الأنظار إليه بقوة، عندما سجل هدفاً في مرمى إنكلترا اعتبر الأروع في البطولة، وانهالت عليه عروض الاحتراف، لكن ناديه الأهلي تمسك به ومنحه البرتغالي مانويل جوزيه فرصة اللعب في الفريق الأول، لينطلق في فضاء النجومية، واعتبرته الجماهير امتداداً للهدافين الكبار الذين عرفهم الأهلي، أبرزهم محمود الخطيب وطاهر أبو زيد وحسام حسن.
وتمسك متعب بالفرصة وانطلق يحرز الأهداف، حيث لم تخل مباراة دون أن يترك فيها بصمته أو فريقاً دون أن تعانق شباكه أهداف متعب، حتى أُطلق عليه لقب "متعب المدافعين ومزعج حراس المرمى".
وتوج متعب هدافاً للدوري المصري موسم 2004-2005 برصيد 15 هدفاً، وساهم في إحراز فريقه لقب بطل الدوري، بالإضافة إلى لقب بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا بتسجيله سبعة أهداف، فتحت طريقه إلى المنتخب الوطني، خصوصاً بعد تولي مدربه السابق حسن شحاتة مسؤولية الفريق الأول، فمنحه الفرصة ليكون المهاجم الأول في تشكيلته، ولعبت العلاقة الحميمة التي تربطهما دوراً كبيراً في زيادة بريقه وتألقه، وقاد المنتخب إلى الفوز في عدد من المباريات، وسجل أهدافاً منحته المركز الثالث في ترتيب الهدافين في العالم عام 2005.
وكان تألق متعب سبباً في تلقيه العديد من العروض للاحتراف خارجياً، لكن إدارة الأهلي ترفض التفريط فيه باعتباره المهاجم الأول في النادي، لكن مستوى متعب تراجع أواخر العام الماضي بسبب خلاف نشب بينه وبين ضابط شرطة، انتقل إلى المحكمة التي ما تزال تنظر القضية، ما انعكس سلباً على نفسيته، وتطلب الأمر قيام الأهلي وجهاز المنتخب بعقد جلسات خاصة معه ليتخطى أزمته ويعود إلى مستواه.
وعانى متعب الأمرين في الآونة الأخيرة بسبب صيامه عن التهديف، سواء مع فريقه الأهلي أو المنتخب المصري، وهو يدرك جيداً مدى أهمية الأهداف بالنسبة إلى أي مهاجم، حيث قال في هذا الصدد: "المهاجم لا يتجاوز أزمته إلا بإحراز الأهداف"، مشيراً إلى أن: "دور المهاجم لا يتوقف على هز الشباك فقط، بل تمرير الكرات الحاسمة وهو ما فعلته أمام الكاميرون"، وأضاف: "أتمنى أن أجد طريقي إلى الشباك أمام السودان، لقيادة المنتخب إلى الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي".
سونغ يتوقع صحوة للأسود
على جانب آخر، أبدى قائد منتخب الكاميرون لكرة القدم مدافع فناربخشة التركي ريغوبير سونغ تفاؤله، بخصوص صحوة الأسود غير المروضة بعد الخسارة المدوية أمام مصر حاملة اللقب (2-4) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.
وقال سونغ: "لا يجب أن تأخذ الخسارة أمام مصر المنحى السلبي"، مضيفاً: "إن المنتخب الكاميروني لا يتصرف جيداً إلا عندما يكون تحت الضغط"، وتابع: "أكيد أننا لا نريد أن نعود إلى بلادنا خاليي الوفاض، وابتداء من السبت الرسالة وصلت، وهي أن الأسود غير المروضة تطمع في التأهل إلى الدور ربع النهائي، الكاميرون لم تنته بعد، فستستعيد توازنها أمام زامبيا، بل ستدخل تحدياً جديداً وهو إحراز اللقب".
ويعتبر سونغ ركيزة أساسية وصمام أمان لدفاع الكاميرون، على الرغم من تقدمه في السن حيث يبلغ 31 عاماً، ويتميز سونغ بأسلوب دفاعي خاص بعيد كل البعد عن الأسلوب الكلاسيكي للمدافعين الذين همهم الوحيد هو تشتيت الكرة، بل يلعب بأناقة كبيرة، ويتمتع بقراءة جيدة لخطط ونوايا المهاجمين.
سجل حافل بالعديد من الأرقام القياسية
ويملك سونغ الرقم القياسي في عدد المباريات في النهائيات القارية، حيث ستكون مباراته السبت أمام زامبيا رقم 29، كما أنه يتقاسم الرقم القياسي في عدد المشاركات في النهائيات مع حارس مرمى كوت ديفوار آلان غوامينيه والمصري حسام حسن (7 مرات).
ومنذ أن شارك سونغ في نهائيات البطولة القارية في جنوب أفريقيا عام 1996 لم يغب عن أي مباراة، وقاد بلاده إلى اللقب مرتين عامي 2000 و2002.
وكان سونغ بات سابع لاعب أفريقي فقط يدخل نادي المئة مباراة دولية، عندما خاض أول مباراة لفريقه في النسخة الخامسة والعشرين في مصر ضد أنغولا، والتي انتهت بفوز الكاميرون (3-1)، والأول من خارج شمال أفريقيا، لأن الستة الآخرين جميعهم من هذه المنطقة، وأبرزهم المغربي نور الدين النيبت والشقيقان التوأم المصريان حسام وإبراهيم حسن.
ويملك سونغ أيضاً رقماً قياسياً آخر، يتمثل بكونه كان أصغر قائد لمنتخب في نهائيات كؤوس العالم، عندما حمل الشارة في مونديال 1998 في فرنسا وكان في الحادية والعشرين فقط.
لكن سجل سونغ لا يقتصر على الأرقام القياسية الايجابية، لأنه يتضمن بعض النواحي السلبية، وأبرزها كونه أصغر لاعب يطرد في كأس العالم، وكان ذلك في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، عندما رفع له الحكم البطاقة الحمراء في الدقيقة 63 من مباراة منتخب بلاده ضد البرازيل، وكان في السابعة عشرة و11 شهراً، ثم بات أول لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم يطرد مرتين، عندما لقي المصير ذاته في مونديال 1998 في فرنسا في المباراة ضد تشيلي.
وبدأ سونغ مسيرته الدولية في 22 أيلول/سبتمبر عام 1993 ضد المكسيك عندما كان في السابعة عشرة وشهرين، ثم شارك في أول بطولة كبرى له في نهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994، حيث خرج منتخب بلاده من الدور الأول، في مجموعة ضمت البرازيل والسويد وروسيا، ثم قاد منتخب "الأسود غير المروضة" إلى نهائيات 1998، ولقي المصير ذاته في مجموعة ضمت إيطاليا وتشيلي والنمسا، وتكرر السيناريو في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، في مجموعة ضمت ألمانيا وجمهورية أيرلندا والسعودية.
ويعتبر سونغ مدافعاً جريئاً، ويقول عنه مدربه السابق في المنتخب ونادي كولن الألماني وينفريد شايفر، بأنه قائد بكل ما للكلمة من معنى وبأنه يفرض احترامه على جميع زملائه، وقال في هذا الصدد: "عندما يتكلم سونغ في غرفة الملابس فالجميع ينصت إليه باحترام وينفذ تعليماته".
ويمتاز سونغ بتدخلاته القوية وإجادته مراقبة أخطر مهاجمي المنتخب المنافس، وهو يملك خبرة كبيرة جناها في الملاعب الأوروبية، حيث لعب في صفوف لنس الفرنسي وليفربول ووست هام الإنكليزيين وساليرنيتانا الإيطالي وغلطة سراي التركي ناديه الحالي.

السلطات البريطانية ترفض منح إقامة العمل لأكرم



صرح مسؤول في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن السلطات البريطانية رفضت منح صانع العاب المنتخب العراقي نشأت أكرم إقامة العمل للالتحاق بصفوف مانشستر سيتي لأسباب فنية.
وقال أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم احمد عباس إن "السلطات البريطانية المعنية بمنح إقامة العمل رفضت منح الدولي نشأت أكرم الإقامة للالتحاق بفريقه الجديد مانشستر سيتي بسبب القواعد القانونية المتبعة هناك".
وأضاف عباس أن "القواعد السائدة والتي يسمح بموجبها منح الإقامة للاعبين الأجانب تنص على أن يكون ترتيب المنتخبات الوطنية على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال العامين الأخيرين دون الـ70 وهذا لا يشمل منتخبنا".
وعاد أكرم يوم الجمعة إلى دبي للالتحاق بتدريبات منتخب بلاده الذي يقيم معسكرا تدريبيا في إطار تحضيراته للجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 على أمل الالتحاق بعدها بصفوف فريقه العين الإماراتي.
وكان نادي مانشستر سيتي الانكليزي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الحالي انه تعاقد مع نجم وسط المنتخب العراقي بطل كاس آسيا 2007 لمدة عامين ونصف العام مقابل 600 ألف دولار

الحرب الرقمية: برنامج 'جهادي' جديد يؤمن اتصالات القاعدة عبر الانترنت


دبي - نشر موقع اسلامي كثيرا ما يستخدمه أنصار تنظيم القاعدة الجمعة نسخة محدثة من برنامج تشفير قال انه سيساعد المتشددين الاسلاميين في التواصل بشكل أكثر أمنا على الانترنت.
وقال الموقع ان برنامج أسرار المجاهدين 2 "هو أول برنامج اسلامي للتراسل الآمن عبر الشبكات. وهو يمثل أعلى مستوى تقني في التراسل المشفر."
والبرنامج الممكن تحميله مجانا من موقع منتديات شبكة الاخلاص الذي كثيرا ما ينشر رسائل للقاعدة نسخة أحدث من برنامج أسرار المجاهدين الذي أصدرته الجبهة الاعلامية الاسلامية العالمية في أوائل عام 2007 وهي جماعة مرتبطة بالقاعدة تمارس نشاطها على الانترنت. ودخول موقع منتديات شبكة الاخلاص يحتاج كلمة مرور.
وقال الموقع "قامت مجموعة الاخلاص التقني في شبكة الاخلاص الاسلامية بتطوير البرنامج واصدار هذه النسخة الخاصة دعما للمجاهدين عامة ودولة العراق الاسلامية خاصة."
ولم يتسن التحقق على الفور من مدى كفاءة البرنامج الجديد الصادر باللغة العربية في تأمين التواصل عبر البريد الالكتروني وغيره من أشكال الاتصالات. لكن بعض الخبراء حذروا من أن انتشار النسخة السابقة على نطاق واسع بين الاسلاميين وقراصنة الانترنت العرب قد يكون له دلالة.

الهند تطلق قمرا صناعيا اسرائيليا للتجسس على ايران


بنغالور (الهند) - قالت منظمة الابحاث الفضائية الهندية انها أطلقت قمرا صناعيا اسرائيليا متقدما للاستطلاع الاثنين قادر على التقاط الصور وسط السحب أو في الظلام.
وقالت المنظمة في بيان ان القمر الصناعي تكسار المعروف أيضا باسم بولاريس يمثل ثاني عملية اطلاق لقمر صناعي للاغراض التجارية التي تقوم بها وكالة الفضاء الهندية. وكانت العملية الاولى في ابريل/نيسان العام الماضي عندما أطلقت قمرا صناعيا ايطاليا.
ويقول خبراء في شؤون الدفاع ان القمر الصناعي سيساعد اسرائيل على مراقبة أعدائها مثل ايران.
وقال الون بن دافيد المحلل الاسرائيلي في جينز ديفنس ويكلي "اطلاق هذا القمر الصناعي يساعد بصورة كبيرة التغطية المخابراتية لاسرائيل".
وأضاف "لدى اسرائيل ثلاثة أقمار صناعية بالفعل ولكن هذا القمر يمكنه التقاط الصور في كل الاجواء وكذلك أثناء الليل. صحيح أنه صغير نسبيا وتجريبي لكن في الوقت الذي تشعر فيه اسرائيل أنها تواجه ايران وحدها فان القدرة على تعزيز شبكتها المستقلة من الاقمار الصناعية ينظر لها على أنها مهمة".
يقول محللون ان الاختيار وقع على الهند التي وطدت علاقاتها مع اسرائيل على مدى السنوات القليلة الماضية لاطلاق القمر الصناعي لاسباب تجارية بشكل أساسي وليس لاي أسباب سياسية لانها أرخص من الكثير من البدائل.
ومن المقرر أن يبدأ القمر الصناعي في بث الصور بعد نحو 14 يوما من اطلاقه.

مصر تغلق حدودها مع قطاع غزة المحاصر



رفح (مصر) – من مهدي البوعشيرة
بدأت قوات الامن المصرية تدريجيا في اغلاق الحدود بين مصر وقطاع غزة بعد تدفق مئات الالاف من الفلسطينيين الى الاراضي المصرية خلال اليومين الماضيين ومطالبة الولايات المتحدة للحكومة المصرية باستعادة السيطرة عليها خلال ايام.
واعلنت قوات الامن المصرية منذ الجمعة عبر مكبرات الصوت في مدينة رفح الحدودية وفي مدينة العريش المجاورة (45 كم غربا)، ان الحدود ستغلق في الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (13:00 تغ).
وقال مصدر امني رفيع ان هذا التحذير يهدف الى دفع مئات الالاف من الفلسطينيين الذين دخلوا الاراضي المصرية خلال اليومين الماضيين الى العودة الى غزة تمهيدا لاعادة غلق الحدود تدريجيا.
واوضح المصدر ان قوات الامن المصرية اغلقت الجمعة بوابة صلاح الدين امام الفلسطينيين القادمين من القطاع وهي الممر الرئيسي الذي يعبرون منه الى الاراضي المصرية.
ولكن شاهد عيان في رفح لاحظ ان فلسطينيين يواصلون الدخول الى مصر عبر هذه البوابة غير ان اعدادا اكبر بكثير منهم يعبرون في الاتجاه المعاكس عائدين الى غزة بعد ان تزودوا باحتياجاتها المعيشية او قاموا بزيارة عائلاتهم.
وكان اغلب العائدين يحملون اكياسا وصناديق من الورق المقوى مملوءة بمواد غذائية كما كان بعضهم يحمل اجهزة تلفزيون وثلاجات وصفائح وقود بعد ان باتوا محرومين منها بسبب الحصار التام الذي تفرضه اسرائيل عليهم.
واكد شهود ان فلسطينيين ما زالوا يعبرون الى الاراضي المصرية من نقاط اخرى على الحدود لا تتواجد فيها قوات الشرطة المصرية بكثافة.
وافاد الشهود ان صدامات وقعت في بعض المناطق الحدودية بين قوات الامن المصرية والفلسطينيين التي استخدمت خراطيم المياه وهراوات كهربائية لصدهم.
ووصلت الى المنطقة الحدودية شاحنات مصرية تحمل اسلاكا شائكة لسد الثغرات التي تم فتحها في خط الحدود باستخدام المتفجرات ليل الثلاثاء على الاربعاء.
وقالت مصادر في الاجهزة الامنية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة ان مصر ستشدد تدريجيا اجراءاتها الامنية تمهيدا لغلق الحدود تماما امام الفلسطينيين خلال الساعات المقبلة.
وفي اطار هذه الاجراءات اقام الامن المصري عددا من الحواجز عند مدخل مدينة العريش التي تبعد 45 كلم عن رفح لمنع الفلسطينيين من دخولها.
واكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ان 700 الف فلسطيني دخلوا الاراضي المصرية من قطاع غزة منذ ان فجر مسلحون فلسطينيون الجدار الاسمنتي والسياج الحديدي بين مصر وقطاع غزة للتزود باحتياجاتهم المعيشية بعد ان فرضت اسرائيل حصارا كاملا على القطاع في 17 كانون الثاني/نياير الجاري.
وتاتي الاجراءات المصرية غداة تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس التي طالبت فيها الحكومة المصرية باعادة فرض سيطرتها على الحدود مع قطاع غزة.
وقالت رايس الخميس "ادرك انه وضع صعب بالنسبة اليهم لكنها حدود دولية ومن الضروري حمايتها واعتقد ان المصريين يدركون ذلك".
واضافت رايس ان "المشكلة ناجمة قبل كل شيء عن مسألة الامن التي تسببت فيها حماس في غزة ورفضهم وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل، وانا واثقة انهم يستطيعون ذلك اذا ارادوا".
واغلق معبر رفح الحدودي منذ سيطرة حركة حماس على القطاع في منتصف حزيران/يونيو 2007.
والتزمت مصر باغلاق المعبر، المنفذ الوحيد لاهالي غزة على العالم الخارجي، مؤكدة ان فتحه يعد انتهاكا لاتفاقية تشغيله المبرمة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل والاتحاد الاوروبي.
غير ان الرئيس المصري حسني مبارك اكد مجددا في تصريحات بثتها وكالة انباء الشرق الاوسط الجمعة انه "سمح للفلسطينيين بالدخول لشراء حاجياتهم من داخل رفح وسيناء، شريطة الا يحمل اي منهم سلاحا او ذخيرة".
واكد ان "اقتحام المعبر وتدفق الفلسطينيين هو نتيجة مباشرة للحصار، وإجراءات العقاب الجماعى الاسرائيلية وإنني اتمنى حل هذه المشكلة فورا، وفك الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني لأن مصر لا يمكنها ان تسمح ابدا بتجويع الشعب الفلسطيني".
وسياسيا، اكد الرئيس المصري ان بلاده على استعداد لاستئناف وساطتها بين حركتي فتح وحماس لتسوية الخلافات التي "لا تضعف الموقف الفلسطيني فحسب بل تضعف المفاوض العربي الذي يسعى من اجل ايجاد حل للقضية الفلسطينية بالاتفاق مع الاطراف الدولية".
وقال "ان مصر التى سبق ان ارسلت وفدا امنيا ظل يتابع الاوضاع على الساحة الفلسطينية، مستعدة دوما للقيام بدورها لتضميد الجراح بين الاشقاء الفلسطينيين ضمانا لوحدتهم وحفاظا على قضيتهم".

صابر الرباعي: لا يوجد اختام اسرائيلية بجواز سفري


نفى الفنان التونسي صابر الرباعيما تردد مؤخرا حول وجود أختام إسرائيلية على جواز سفره ,وذلك بعد ان احيى حفلا في الضفة الغربية. واكد ان جواز سفره نظيف ولا يوجد ختم إسرائيلي عليه.يذكر ان صابر احيى منتصف الشهر الحالي حفلا بملعب أريحا الدولي في الضفة الغربية، وهو الأول في نوعه لفنان عربي هناك منذ عام 1999، حضره أكثر من 10 آلاف فلسطيني، وخصصت إيراداته لأعمال خيرية لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة.
هذا وقد تم تكريم المرطرب من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعد أن أحيا حفلة هناك ثم التقى بـالرئيس في مقر الرئاسة في رام الله.

راغب علامة يشارك باختيار ملكة جمال لبنان



يشارك السوبر ستار اللبناني راغب علامة في إحياء الحفل الختامي لمسابقة إختيار ملكة جمال لبنان للمغتربات.ويقام الحفل بتاريخ 23 شباط بالقاهرة .

NikSoftware Color Efex Pro v3.0



الفلتر الخاص للصور الرقمية صاحب الجوائز العالمية يستخدمه اغلب المختصين و المحترفين , مدعوم باحدث الادوات الرقمية
حمله الان !

Microsoft Office Frontpage 2003 Portable



الشهير من مايكرو سوفت لصناعات صفحات انتر نت جميل و شهير جدا يعتبر الاول في هذا المجال ...
حمله الان !

MessengerLog Pro v6.36


البرنامج الرائع و الفريد للماسنجر يقوم بتسجيل و اذافة الوان + وجوه ايقونات جديدة , خاص لل ام اسن ماسنجر ..
We are proud of our latest version MessengerLog and Pro for their ability to automatically log everything from Windows Messenger 4.x/5.x, MSN Messenger 6.x/7.x, and Windows Live Messenger, including instant messages, winks, emotion icons, hand writing, text font and colors, the online status of your contact, and all the activities like sent and received files, audio/video invitations in MSN Messenger.

Improved from previous versions, MessengerLog has more features than ever before, such as working in an absolutely hiding mode like a spy, auto upload logs by email or FTP, suitable for parent controls, managing log efficiently and safely with a strong search engine and advanced encrypt method, automatically online updating, data time stamp etc. In addition, MessengerLog Pro has 15 color themes and reading mode.

Tuesday, January 22, 2008

برنامج لفتح ملفات الRAR المشفرة



Advanced RAR Password Recovery v1.53
يقوم باسترجاع كلمة السر او فتحها لكي تتمكن ان من استخدام الملف

Advanced RAR Password Recovery (or simply ARPR) can be used to recover the lost password for a RAR archive. At the moment, there is no known method to extract the password from the compressed file; so the only available methods are "brute force" and dictionary-based attacks.

بيبي يغيب شهراً بسبب الإصابة


أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الاثنين أن مدافعه البرازيلي الأصل البرتغالي الجنسية بيبي سيغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع لإصابته في الساق اليمنى. وتعرض بيبي للإصابة خلال مشاركته في المباراة التي فاز فيها فريقه على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين الأحد في الدوري الإسباني. وكشفت أشعة الرنين المغناطيسي أن بيبي مصاب بتمزق في عضلة الساق اليمنى مما يثير أزمة في خط دفاع الفريق الأبيض في ظل غياب الأرجنتيني غابرييل هاينزه والألماني كريستوف ميتزيلدر للإصابة أيضاً.

الحجي ضيوف مشاغب الكرة السنغالية


يحظى مهاجم بولتون الإنكليزي ومنتخب السنغال لكرة القدم الحجي ضيوف بحب وعشق كبيرين من أنصار "أسود تيرانغا" على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي واجهها طيلة مسيرته الاحترافية بسبب سهراته الليلية ومشاكله القضائية والعائلية وتراجع مستواه.
قبل 13 يوماً من انطلاق النسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم أفريقيا، كان اسم ضيوف يتصدر العناوين البارزة لجميع الصحف السنغالية بسبب سهراته الكثيرة في الملاهي الليلية في دكار أكثر من مراوغاته الرائعة والتي خولته نيل الكرة الذهبية في القارة السمراء مرتين عامي 2001 و2002.
وأوضح الرئيس السابق للرابطة الوطنية للصحافة الرياضية في السنغال مامادو ضيوف أن "الحجي ضيوف هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة السنغالية، والشعب السنغالي لن ينسى انجازاته عام 2002".
وصنع ضيوف أمجاد المنتخب السنغالي عام 2002 عندما قاده للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان معاً حيث فرض نفسه داخل منتخب بلاده وكان هدافه في التصفيات.
ورفض ضيوف وقتها المقولة السائدة التي جعلت منه البطل وصانع التأهل، وقال "التأهل لم يكن من صنعي، فجميع اللاعبين ساهموا في تحقيقه ولم أكن سوى واحد منهم".
ولم يتوقف إنجاز ضيوف في قيادة السنغال إلى المونديال بل إلى فوز تاريخي على فرنسا حاملة اللقب وقتذاك 1-صفر في المباراة الافتتاحية ومن ثم إلى الدور ربع النهائي حيث خرجت على يد تركيا.
وينتمي ضيوف إلى عائلة فقيرة، فجدته هي التي تكفلت بتربيته وكانت تبيع الأسماك وبعض المنتوجات الغذائية لتأمين لقمة العيش, وحول ذلك يقول "إني مدين لجدتي التي بذلت كل الجهود من أجل تربيتي".
ويؤخذ على ضيوف سلوكه خارج الملعب لكنه لا يكترث بذلك "إنها حياتي الخاصة وأنا حر فيها, من الطبيعي أن يكون لك أعداء وهذا أمر ضروري".
وأكد رئيس رابطة الصحافيين أن "ضيوف يعشق السهرات الليلية, لقد نجح في إقناع السنغاليين أنه بسهراته هذه ينجح في تقديم مباريات رائعة"، مشيراً إلى أن ضيوف "عكر صفو موهبته بنقص الجدية, كان بإمكانه أن يحقق مسيرة كروية رائعة لكن الموهبة وحدها لا تكفي".
وبالإضافة إلى تذبذب مستوى ضيوف بسبب السهر، فإنه غالباً ما تسبب في أحداث لا رياضية خارج الملاعب, وإذا كان ضيوف يتهم بخداع الحكام بالسقوط داخل منطقة الجزاء من أجل الحصول على ركلات الجزاء فضلاً عن تصرفاته الاستفزازية لمنافسيه، فإنه شهد متابعات قضائية في إنكلترا لبصقه في وجه أحد مشجعي سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، وأخرى في السنغال وإنكلترا لاعتدائه على زوجته قبل أن تسحب الأخيرة شكواها، ثم على الزوجة السابقة لصديقه وزميله السابق في المنتخب خليلو فاديغا.ورغم هذه المشاكل الكثيرة التي تسبب فيها ضيوف طيلة مسيرته الاحترافية فإن صوراً كبيرة له غمرت في الأسابيع الأخيرة شوارع العاصمة دكار بعدما أعلن قرار عدوله عن الاعتزال الذي اتخذه قبل شهرين.
ولم يخف ضيوف رغبته في نيل اللقب القاري وقال "شهدت السنغال جيلاً ذهبياً في الثمانينيات بقيادة جول بوكاندي لكنه فشل في التأهل إلى كأس العالم مرتين وإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية"، مضيفاً "نحن الجيل الحالي علينا أن نترك بصمتنا على الكرة السنغالية، بدأنا بالتأهل للمرة الأولى في التاريخ إلى كأس العالم وبلوغ الدور ربع النهائي فيها للمرة الأولى أيضاً، ونأمل الآن أن نحرز لقب كأس الأمم الأفريقية".
وأضاف "سنحاول المنافسة على اللقب كيفما كانت الطريقة، لأن مباريات الكأس لا تعترف بالعروض الجيدة والمستوى الرائع بل بالنتائج".
وبدأ ضيوف مشواره الكروي في سن مبكرة، اتصل به مسؤولو لنس الفرنسي وعمره 14 عاماً وأجرى معهم اختباراً لمدة أسبوع لم يوفق فيه، ويقول في هذا الصدد "أصبت بخيبة أمل كبيرة بعدما رفض لنس ضمي، فتوجهت على وجه السرعة إلى نادي سوشو ووفقت في الاختبارات فالتحقت بمدرسة الفريق ولعبت في فئاته العمرية حتى سن السابعة عشرة حيث وقعت أول عقد احترافي في مسيرتي الكروية مع رين مقابل 35 مليون فرنك فرنسي".
ولا يريد ضيوف تذكر مشواره مع رين الذي لم يستمر أكثر من موسم واحد بسبب حادث سير عند خروجه من أحد الملاهي الليلية ولم يكن يملك رخصة سير فوضعه النادي على قائمة الانتقالات.
وقال "لم يكتف رين بإعارتي بل حاول تشويه سمعتي من خلال إشهاره أني طفل مشاغب وبإمكاني جلب المشاكل إلى الأندية التي سألعب في صفوفها".
ولعب ضيوف موسماً واحداً على سبيل الإعارة مع لنس وفرض نفسه أساسياً في التشكيلة وأنهاه هدافاً للفريق برصيد 8 أهداف، علماً بأنه تعرض لعقوبة الإيقاف فترة طويلة في دور الإياب، وحاول رين بعدها إعادته إلى الفريق لكن ضيوف رفض رفضاً قاطعاً العودة ولعب للموسم الثاني على التوالي مع لنس، قبل الانضمام إلى ليفربول الإنكليزي بعد المونديال بيد أنه فشل في فرض نفسه في أنفيلد لينتقل إلى بولتون حيث يلعب حتى الآن.

إنتر ويوفنتوس نهائي مبكر لكأس إيطاليا




يحمل الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم مواجهة مرتقبة بين إنتر ميلان ويوفنتوس، عندما يلتقيان ذهاباً الأربعاء على ملعب "سان سيرو" الخاص بالأول.
ومعلوم أن مباريات الكأس لا تحظى بالاهتمام الكبير في إيطاليا قبل الدور النهائي، إلا أن هذه القاعدة ستتغير في هذا اللقاء، بالنظر إلى قيمة إنتر بطل إيطاليا، ويوفنتوس العريق والعائد إلى الأضواء، محاولاً فرض نفسه مجدداً بين الكبار.
وأظهر الفريقان في الأدوار السابقة أنهما يأخذان بطولة الكأس على محمل الجد، وخصوصاً يوفنتوس الذي لا يشارك أصلاً في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، إضافة إلى أنه يبتعد عن إنتر متصدر الدوري بفارق 12 نقطة، لذا فهو يدرك جيداً أن أمله الوحيد للخروج بلقب في نهاية الموسم، قد ينحصر في الكأس المحلية.
من جهته، يعتبر مدرب إنتر روبرتو مانشيني أن هذه المسابقة تعد مسرحاً مهماً لإبقاء جميع عناصره في جهوزية تامة، إذ يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين بإمكانهم اللعب بشكل أساسي في المباريات المختلفة، وقد وجد بعضهم في لقاءات الكأس فرصة لإثبات حضورهم.
ويدخل إنتر وصيف الموسم الماضي المباراة مرشحاً نسبياً أكثر من منافسه، وذلك باعتراف مدرب "السيدة العجوز" كلاوديو رانييري الذي توقع امتحاناً صعباً لفريقه قائلاً: "سنفعل كل ما هو مطلوب منا للعبور إلى الدور نصف النهائي، ومواصلة المشوار حتى النهاية".
وكان يوفنتوس قد تعادل مع إنتر (1-1) في لقائهما الوحيد هذا الموسم، ضمن بطولة الدوري على الملعب الأولمبي في مدينة تورينو.
وفي لقاء آخر يحل روما حامل اللقب ضيفاً على جنوى، في مباراة سيغيب عنها جمهور فريق العاصمة، الممنوع من الحضور إلى ملعب أصحاب الأرض لأسباب أمنية.
ولن تكون مهمة روما سهلة أمام فريق عنيد، يحتل المركز السادس حالياً على لائحة الترتيب العام للدوري، رغم أن زملاء فرانشيسكو توتي يقدمون كرة هجومية جذابة، مكنتهم من تعزيز مركزهم الثاني في البطولة الإيطالية.
ويلتقي الأربعاء أيضاً أودينيزي مع ضيفه كاتانيا، ويلعب الخميس لاتسيو مع ضيفه فيورنتينا.

إقبال عالمي على رالي الاردن




تستعد مغامرة الأردن الأولى في بطولة العالم للراليات 2008 للاستفادة القصوى من تدفق آلاف السائحين والزائرين وهواة وعشاق رياضة الراليات حول العالم, مستفيدين من استمرار انخفاض الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى حول العالم.
وبينما يرتبط الدينار الأردني بالدولار الأمريكي, لن تكون هناك قيمة أفضل للمال من هذا الوقت للزائرين والسائحين لزيارة المملكة الأردنية الهاشمية, والتسوّق بأسعار أرخص بنسبة 20% من نفس الفترة من العام الماضي.
ووصل الدولار الأمريكي إلى مستويات منخفضة تجاه اليورو, وبات الجنيه الإسترليني يعادل دولارين, وبما أن غالبية هواة وعشاق الراليات سيفدون من أوروبا الغربية واليابان, فقد أصبح الأردن فجأة أكثر جاذبية لأعداد هائلة من السائحين والزائرين.
وقال الأمير فيصل بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لرياضة السيارات والهيئة المنظمة لرالي الاردن, الجولة الخامسة من جولات بطولة العالم للراليات لهذا العام:"إن الإعلان عن البتراء كإحدى عجائب الدنيا السبع والقيمة مقابل المال التي يحصل عليها السائح الآن, جعلت الأردن وجهة سياحية أكثر جاذبية".
وسيقام رالي الأردن بحلته الجديدة خلال الفترة من 24 ـ 27 أبريل/نيسان المقبل وفقاً للوائح وقوانين بطولة العالم للراليات, وقد أخذ بعين الاعتبار احتياجات مشجعي ومحبي الراليات عندما أعيد تصميم مسارات الرالي. ويقع المقر الرئيسي للرالي ومحطة الخدمة والصيانة وفنادق إقامة المراقبين على ضفاف البحر الميت, أخفض بقعة في العالم.
وتمر دروب رالي الأردن عبر مناطق عابقة برائحة التاريخ, بحيث يتمتع السائحون والزائرون بمشاهدة العديد من الآثار والطبيعة الخلابة, إضافة الى منافسات حامية من الطراز العالمي في الرالي.
وتعد العاصمة عمان واحدة من أكثر المدن الرئيسية المدهشة والمتطورة في الشرق الأوسط, وتبعد مسافة 40 كلم عن مقرات الرالي الرئيسية, وتضم المدينة الكثير من المواقع السياحية والترفيهية المتوقعة من عاصمة رئيسية عصرية.
ويشكل رالي الأردن الجولة الخامسة من بطولة العالم للراليات 2008, وتقام بطولة العالم للراليات لأول مرة في العالم العربي في العصر الحديث, علماً بأن المغرب قد استضاف جولة من جولاتها في عام 1976


لندن ـ اعترفت وزيرة الداخلية البريطانية جاكي سميث في مقابلة مع صحيفة صانداي تايمز بأنها تخشى التجول ليلاً في شوارع لندن.
وقالت سميث انها لا تشعر بالأمان اذا ما ارادت التنزه في شارعي كنسينغتون وتشيلسي الراقيين، وكذلك في ضواحٍ شعبية مثل هاكني.
ورداً على سؤال هل تشعر بالأمان اذا ما اضطرت الى التجول في هاكني بعد منتصف الليل، اجابت "كلا، لكني اعتقد اني لم افعل ذلك ابداً. ولن افعله طوال حياتي".
واضافت "اعتقد ان الناس لا يفعلون ذلك، اليس كذلك؟".
ورداً على السؤال نفسه عن كنسينغتون وتشيلسي، اجابت "لا اتنزه فيهما ليلاً. ومن حسن حظي اني لست مضطرة الى ذلك".
وبعد المقابلة، اتصل احد مساعديها بالصانداي تايمز ليوضح بعض ردود الوزيرة، قائلا انها لا تنطبق بشكل دقيق على ما تفكر فيه.
واوضح ان سميث اشترت في الفترة الاخيرة "كباباً من بيكهام" احد اشد الاحياء فقراً في لندن.
وكتبت صانداي تايمز في افتتاحيتها ان اي امرأة تشعر بالامان اثناء التجول ليلاً اذا ما كانت محاطة بحراس الوزيرة.
واضافت "يفترض بوزراء الداخلية ان يدخلوا الخوف الى قلوب المجرمين لا ان يختبئوا خلف الستائر".
ويفيد استطلاع للرأي نشرت نتائجه في آب/اغسطس، ان 46% من سكان لندن لا يشعرون بالأمان في أحيائهم خلال الليل.

البرلمان العراقي يقر علما جديدا بلا نجوم



بغداد - من عمار كريم
اقر مجلس النواب العراقي الثلاثاء علما جديدا لمدة عام بغالبية الحاضرين بعد تغيير دلالاته ورموزه بازالة النجوم الثلاث، حسبما افاد مصدر برلماني.
وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "110 من النواب من اصل 160 حضروا جلسة اليوم صوتوا على العلم الجديد".
واكد ان العلم الجديد يحتفظ بالوانه الرئيسية وهي الاحمر والابيض والاسود، تعبيرا عن رايات اسلامية، وازالة النجوم الثلاث التي كانت ترمز الى الوحدة والحرية والاشتراكية اهداف حزب البعث العربي الاشتراكي كما ذكر نواب.
وتقرر تغيير عبارة "الله اكبر" التي خطت بيد الرئيس الراحل صدام حسين، لتكتب بالخط الكوفي.
واكد المصدر ان العلم سيرفع في اقليم كردستان العراق في شباط/فبراير القادم خلال انعقاد مؤتمر البرلمانات العربية.
وكان البرلمان اعلن الاثنين ان الاقتراح قدمه عارف طيفور (كردي) نائب رئيس مجلس النواب وقد لقي ترحيبا من معظم الكتل.
ويعارض الاكراد رفع العلم العراقي الحالي في كردستان ويعتبرونه "علم حزب البعث وليس علم العراق".
ومن جهة اخرى، ابدت معظم الكتل البرلمانية العراقية معارضتها لقانون الموازنة للعام 2008 مطالبة بادخال تعديلات عليه الامر الذي يعكس الانقسامات السائدة في الطبقة السياسية رغم الخطوات المتخذة من اجل تحقيق المصالحة الوطنية.
ودعا رئيس المجلس محمود المشهداني الاثنين الى حسم موضوع الموازنة المثير للجدل والمصادقة عليه باسرع وقت ممكن لان التأخير "ليس في صالح الشعب"، وفقا لبيان رسمي.
وقال المشهداني "انه ليس من صالح العراق والشعب تأخير المصادقة على الموازنة اكثر من ذلك".
وطالب بـ"حسم موضوعها باسرع وقت" مؤكدا انه "في حال عدم حصول توافق بين الكتل الرئيسية حول النقاط الخلافية فان هيئة الرئاسة ستتجه الى التصويت داخل الجلسة على الموازنة وحسب النظام الداخلي للمجلس".
لكن الكتل البرلمانية رفضت التصويت على الموازنة البالغ حجمها 48 مليار دولار.
وقال النائب حيدر العبادي رئيس لجنة الاقتصاد (الائتلاف الشيعي 128 نائبا) ان "الموازنة لم تعط استراتيجية واضحة للقضاء على البطالة والفقر بالاضافة الى عدم اهتمامها بالمشاريع الاسكانية".
واشار الى "وجود نقاط اعتراضية من قبل كتلة الائتلاف الشيعي حول نسبة اقليم كردستان ومخصصات البشمركة (القوات الكردية) وتقليل المنافع الاجتماعية وتحديد مبالغها".
واعرب النائب حسن الشمري رئيس كتلة الفضيلة (15 نائبا) عن عدم "رغبة كتلته" بالتصويت على الموازنة لاعتبارات كثيرة منها "ضرورة تعديلها (...) بالاضافة الى وجود مخصصات في الموازنة لا مبرر لها".
ومن جهته، اكد النائب نصار الربيعي رئيس الكتلة الصدرية (30 نائبا) ان "كتلته لن تصوت ايضا على الموازنة لعدم حسم موضوع رواتب المعلمين والمدرسين والبطاقة التموينية وحل موضوع شركات الدولة ذات التمويل الذاتي".
كما اشار النائب محمود العزاوي من الكتلة العربية المستقلة (عشرة مقاعد) الى "وجود ملاحظات عديدة حول الموازنة منها نسبة اقليم كردستان وتخصيصات البشمركة".
ودعا النائب اسامة النجيفي من قائمة "العراقية" (22 مقعدا) الى اجراء "تغييرات جوهرية على الموازنة قبل التصويت" طالبا من الحكومة الكشف عن الحسابات الختامية للاعوام السابقة.
كما اشار الى "ضرورة دعم البطاقة التموينية (...) ونسبة 17% الى اقليم كردستان غير عادلة وان تكون مخصصات البشمركة ضمن موازنة الاقليم وليست على تخصيصات وزارة الدفاع".
من جهته، شرح فؤاد معصوم رئيس كتلة التحالف الكردستاني (53 نائبا) كيفية توزيع نسبة الاقليم من الموازنة على دوائر ومؤسسات الاقليم .
ودعا الى شمول "البشمركة بمخصصات وزارة الدفاع وليس ضمن مخصصات الاقليم".
واتهم النائب اياد السامرائي من جبهة التوافق (حوالي اربعين مقعدا) وهو رئيس اللجنة المالية الحكومة ب"التملص من الاجابة على التساؤلات التي تم طرحها خلال الاجتماع مع نائب رئيس الوزراء برهم صالح ووزير المالية باقر الزبيدي".
واضاف ان "الحكومة لم تقدم ارقاما حقيقية لحجم الاموال التي يمتلكها العراق".
كما اعربت النائب المستقلة صفية السهيل عن "عدم رغبتها بالتصويت على الموازنة وكذلك زميلها النائب المستقل مهدي الحافظ.
وكان الحافظ قال للصحافيين قبل ايام ان "الانفاق ضمن الموازنة يبلغ 48 مليار دولار فيما الايرادات تبلغ 42 مليار دولار هناك عجز قيمته ستة مليارات دولار يفترض تغطيته من فائض الاعوام الماضية".
واشار الى "ثغرات ونقاط ضعف مثل تقديم الموازنة بعد فوات اوانها كان يفترض ان تقدم في تشرين الاول/اكتوبر (...) هناك غياب للايضاحات الخاصة حول بعض التخصيصات المالية مثل البرنامج الاستثماري للدولة وقيمته 13 مليار دولار. هذا مبلغ كبير".
واكد "عدم استلام الحسابات الختامية للاعوام السابقة ما عدا العام 2004".
واوضح الحافظ ان "السعر المعتمد في الموازنة هو 57 دولار للبرميل وهو اكثر من ذلك ، وبالتالي سيكون هناك فائض".
وختم قائلا "نريد ان يستقر الامن وان تكون الاجهزة الامنية قادرة وان يكون الولاء للدولة ولكن يجب لكل شيء حسابه وعند الحديث عن موازنة وزارة الدفاع او الداخلية يحب معرفة مقدار المبالغ وما ينتج عنها".
في غضون ذلك، قال المشهداني ان المجلس سيفاتح مجلس الوزراء حول الحسابات الختامية للسنوات السابقة واستضافة صالح والزبيدي في جلسة مقبلة للاجابة على الاسئلة والاستفسارات.

من عمر بن لادن الى والده اسامة: اتمنى ان تترك القنابل



واشنطن - قال عمر بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن انه يتمنى لو يستطيع والده ان يجد "طريقا اخر" لتحقيق اهدافه الا انه لا يعتقد ان والده ارهابي، حسب مقابلة بثتها شبكة "سي ان ان" الاثنين.
وفي مقابلة مع الشبكة الاميركية قال عمر بن لادن (26 عاما) بلغة انكليزية ركيكة انه لا يوافق على قتل المدنيين.
واضاف في المقابلة التي سجلت في القاهرة حيث يعيش "احاول ان اقول لوالدي اسلك طريقا اخر لتحقق هدفك. القنابل والاسلحة ليست طريقة جيدة لان يستخدمها احد".
وقال عمر الذي جلست الى جانبه زوجته البريطانية انه لم يتحدث الى والده منذ العام 2000 عندما غادر مركزا لتدريب عناصر القاعدة في افغانستان.
واضاف "اخبرته انني سأرحل وسأحاول ان اجرب الحياة وارى العالم الخارجي لانني كنت مع والدي منذ الصغر ولم ار او اسمع سوى ابي واصدقاءه". وتابع "قال لي والدي اذا كان هذا هو خيارك وقرارك، فماذا سأقول لك؟ اود لو كنت معي ولكن هذا قرارك".
الا ان عمر اكد انه لا يعتقد ان والده ارهابي. وقال "سابقا كانوا يسمونها حربا والان يسمونها ارهابا"، موضحا ان والده "يعتقد ان عمله هو مساعدة الناس (…) ولا اعتقد ان والدي ارهابي لان التاريخ يقول انه ليس ارهابيا".
وقال انه عندما كان والده يقاتل القوات السوفياتية في افغانستان، كانت الولايات المتحدة تعتبره بطلا.
وبالنسبة لهجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، قال "شخصيا لا اعتقد ان هجمات 11 ايلول/سبتمبر كانت عملا صائبا، لكنها حدثت". واضاف "لا اعتقد ان الحرب في فيتنام كانت عملا صائبا. ولا اعتقد ان ما يحدث في فلسطين صائبا".
واكد عمر انه لا يعرف مكان وجود والده الا انه يشك في امكانية القبض عليه لانه يتمتع بدعم السكان المحليين.
وردا على سؤال حول ما اذا كان والده يعيش في المناطق الحدودية بين افغانستان وباكستان، قال "ربما نعم وربما لا". واشار الى ان "الناس هناك مختلفون (…) ولا يأبهون بالحكومة".
وقال عمر وهو الابن الرابع بين 11 ابنا لاسامة بن لادن من زوجته الاولى واحد 19 ابنا لزعيم تنظيم القاعدة، انه وزوجته البريطانية ينظمون سباقا للخيول في شمال افريقيا لنشر السلام.